استراتيجيتان وطنيتان للذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي مواكبةً للحكومة الإلكترونية

الحسيني: قمة تكنولوحيا المعلومات تبرز الدور الأساسي للرقمنة

نشر في 13-05-2024 | 12:34
آخر تحديث 13-05-2024 | 19:19
المدير العام بالتكليف للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمار الحسيني
المدير العام بالتكليف للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمار الحسيني

تحقيقا لرؤية الدولة التنموية «كويت جديدة»، أعلن المدير العام بالتكليف للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، د. عمار الحسيني، إطلاق استراتيجيتين وطنيتين لتطبيق الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي مواكبة للحكومة الإلكترونية الشاملة والخدمات الرقمية في الكويت بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية.

جاء ذلك خلال انطلاق قمة الرؤساء التنفيذيين لتكنولوجيا المعلومات 2024 في الكويت بمشاركة محلية وعالمية واسعة ومن قادة التحول الرقمي حول العالم.

وأكد الحسيني أن الكويت تشهد رحلة رقمية متسارعة لتكنولوجيا المعلومات، ويؤدي فيها استخدام الذكاء الاصطناعي دورا محوريا، مشيرا الى أن القمة في نسختها الثالثة تهدف إلى إبراز الدور الأساسي للرقمنة والذكاء الاصطناعي في تعزيز الكفاءة والإنتاجية والربحية.

وأكد التزام الحكومة الكويتية الثابت بتعزيز أجندتها الرقمية بما يتماشى مع رؤية «كويت جديدة 2035» واستراتيجية مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة 2040، كما أكد التزام البلاد بتبنّي التقنيات الناشئة وقيادة الابتكار في القطاعين العام والخاص، واستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي مع تزايد استثمار المؤسسات في الكويت.

ولفت إلى تمكين منظومة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتطوير قدراتها لمواكبة العصر الرقمي الحالي، مبينا أن القمة من شأنها تعزيز الحوارات البناءة بين شركات التكنولوجيا الرائدة في المنطقة وصنّاع القرار المؤثرين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأفاد الحسيني بأن هذا الحدث سيشكل منصة مهمة لاستكشاف الدور المتطور للذكاء الاصطناعي في تشكيل مستقبل تكنولوجيا المعلومات وتسريع التحول الرقمي في جميع القطاعات بالكويت، سواء كان القطاع العام أو الخاص.

وأشار إلى أهمية تطوير المهارات والقدرات لتمكين القياديين والموظفين من الاستخدام الأمثل للذكاء الاصطناعي في مسيرة التحول الرقمي.

back to top