«الصحة»: العمل في العيادات الخارجية يبدأ من 7:30 صباحاً

دعت الطواقم الطبية والفنية والإدارية إلى الالتزام بمواعيد الدوام الرسمية
• العتيبي رئيساً لجمعية زراعة الأعضاء الكويتية

نشر في 13-05-2024 | 13:07
آخر تحديث 13-05-2024 | 18:15
العتيبي متوسطاً أطباء عقب فوزه برئاسة جمعية زراعة الأعضاء
العتيبي متوسطاً أطباء عقب فوزه برئاسة جمعية زراعة الأعضاء

أكدت وزارة الصحة أن العمل في العيادات الخارجية بالمستشفيات والمراكز الطبية التخصصية يبدأ من الساعة السابعة والنصف صباحا.

جاء ذلك في تعميم إداري أصدره وكيل الوزارة بالتكليف، د. عبدالرحمن المطيري، وحمل الرقم 52، وجّهه إلى وكلاء الوزارة المساعدين ومديري المناطق الصحية والإدارات المركزية ورؤساء الهيئات الطبية.

وأشار التعميم الذي حصلت «الجريدة» على نسخة منه، إلى أن ذلك يأتي في إطار حرص الوزارة على تطبيق قرار مجلس الخدمة المدنية وتعديلاته بشأن قواعد وأحكام وضوابط العمل الرسمي، وضرورة الالتزام بمواعيد الدوام المقررة وفق طبيعة عمل الجهة، وحفاظا على سير العمل، حيث تكون مواعيد الدوام الرسمي من الساعة 7 صباحا حتى الثانية ظهرا للموظفين، ومن الساعة 7 صباحا حتى 1:45 ظهرا للموظفات، على أن تحتسب مدة التأخير من نهاية فترة السماح المقررة بـ 30 دقيقة عند الحضور.

إلى ذلك، فازت قائمة «لأجلكم» بانتخابات جمعية زراعة الأعضاء الكويتية، كما فاز د. تركي العتيبي برئاسة الجمعية.

وفي مجال آخر، يختتم اليوم المؤتمر السنوي الثالث لمختبرات مستشفى الأميري الطبية فعالياته، والتي بدأها الأحد الماضي بمشاركة نخبة من الأطباء والفنيين المتميزين والشركات الرائدة في مجال المختبرات الطبية.

وسلط المؤتمر الضوء على آخر الأبحاث العلمية والتطورات في مجال المختبرات الطبية ودورها الفعال في ضبط الجودة وضمان تحسين العمل، وتخللته مجموعة من المحاضرات شارك فيها أقسام المختبر المختلفة، مثل مختبر الكيمياء الحيوية، ومختبر أمراض الدم، ومختبر الأنسجة، ومختبر الفيروسات، ومختبر الأحياء الدقيقة.

في إطار منفصل، تنظم رابطة النوم الكويتية فعالية تحت شعار «نوم منتظم... مستقبل صحي»، السبت المقبل في مجمع «الأفنيوز».

back to top