أكد المحامي بسام العسعوسي أن ما يحدث من تغول وسطوة القوى الدينية السياسية على حريات الناس والمؤسسات، وفي ظل ضعف ورضوخ حكومي لمطالبهم يجعل جزءا كبيراً من الناس ترتعب خوفاً من المستقبل.

وطالب العسعوسي في تصريح لـ«الجريدة»، الدولة بحماية الناس من تلك الممارسات، مشيراً إلى أنه منذ نشأة الكويت كانت ولا زالت السلطة الحاكمة تشكل عاملاً أصيلاً للاستقرار والحماية للدولة والمواطنين.

وشدد العسعوسي على أن الحرية الشخصية مكفولة للجميع.

Ad


وقال إن الحكومة وتحت الضغط والتهديد بالاستجواب ترضخ للصوت العالي، مشيراً إلى أن ماراثون البنك الوطني يُنظم منذ 28 عاماً وهدفه تشجيع الناس على النشاط البدني وممارسة الرياضة ويهدف إلى مكافحة الأمراض.

واستغرب العسعوسي أن يتم ذلك التضييق على الأنشطة الرياضية في الكويت في وقت نجد فيه جيراننا في دول الخليج مثل قطر والسعودية تبهر العالم في التطور الرياضي وصنع الأحداث الرياضية العالمية.

وتساءل بسام العسعوسي «كيف نحوّل الكويت إلى مركز مالي وتجاري في ظل تراجع الحريات»، مشيراً إلى أن تحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري له مقومات أساسها الانفتاح.

وأوضح أن المجتمع الكويتي ليس لوناً واحداً، بل خليط والدستور كفل الحريات للجميع، داعياً إلى حماية المجتمع والناس من قوى التسلط والظلام.