العوضي يفتتح مؤتمر الأمراض الجلدية بعد غد

المضف: استراتيجية وطنية لجعل الكويت مجتمعاً خالياً من الإيدز

نشر في 01-12-2022
آخر تحديث 30-11-2022 | 21:00
وزير الصحة د. أحمد العوضي
وزير الصحة د. أحمد العوضي
يفتتح وزير الصحة د. أحمد العوضي مؤتمر الكويت للأمراض الجلدية والليزر وطب التجميل صباح السبت المقبل، في مركز الشيخ جابر الثقافي.

وقال رئيس المؤتمر د. محمد العتيبي إن رعاية وزير الصحة للمؤتمر تعكس حرص الوزارة واهتمامها بدعم التدريب والتعليم الطبي المستمر، إيمانا منهم بتطوير أداء العاملين في الوزارة واكتسابهم للخبرات والمعلومات المتجددة، من خلال عقد مثل هذه المؤتمرات والندوات التي أصبحت ركيزة أساسية للنهوض بالخدمات الصحية والطبية في البلاد.

وأضاف أن المؤتمر سيناقش خلال انعقاده، في 3 و4 ديسمبر الجاري، أحدث الأبحاث العلمية للأمراض الجلدية واستخدامات الليزر الطبية وطب التجميل، من خلال أوراق وورش عمل ستقدم خلال حلقات المؤتمر، مبينا أن نخبة كبيرة من الأطباء المتخصصين في الأمراض الجلدية والليزر وطب التجميل من مختلف دول العالم سيشاركون في فعاليات المؤتمر.

وأشار إلى أن البرنامج العلمي للمؤتمر سيتناول آخر الأبحاث العلمية للأمراض الجلدية، وكذلك استخدامات الليزر الطبية، إضافة إلى طب التجميل، وأحدث ما توصل إليه الطب لتشخيص وعلاج الحالات المرضية المستعصية، مثل الأمراض الوراثية والوحمات الصبغية والدموية والاكزيما البنيوية والبهاق والصدفية والعلاجات الجراحية.



من ناحية أخرى، أكدت وزارة الصحة أن دولة الكويت تُعد من الدول ذات الإصابات المنخفضة بفيروس الإيدز، لافتة إلى أن معدل الوفيات منخفض جداً، وأغلبها غير مرتبط بالفيروس. وقالت الوزارة إن العلاج في الكويت يعطى وفقا لأحدث البروتوكولات العلاجية، ما يعطي المصابين أملا في العيش بشكل طبيعي.

استراتيجية وطنية

من جانب آخر، أكدت وكيلة وزارة الصحة المساعدة لشؤون الصحة العامة د. بثينة المضف أن الوزارة لديها استراتيجية وطنية لمكافحة الإيدز، تعتبر وثيقة عمل ومنطلقا لوزارة الصحة الكويتية نحو «مجتمع خال من الإيدز».

وقالت المضف، في كلمة لها على هامش ورشة عمل نظمها مكتب الايدز أمس بمناسبة اليوم العالمي لفيروس الإيدز، إن الوزارة لا تألو جهدا في تقديم جميع أنواع الدعم من خلال اللجنة الوطنية لمكافحة الإيدز.

بدوره، قال مدير إدارة الصحة العامة د. محمد السعيدان إن الهدف من الورشة الخاصة بمرض «الايدز» هو الوصول إلى 90% من الحالات المصابة، وتوفير العلاج لهم في وقت مبكر؛ لحمايتهم من تدهور حالتهم الصحية. وكشف عن وجود عيادتين للفحص الدوري الذاتي لمرض الايدز، الأولى في إدارة الصحة العامة، والثانية في مستشفى الامراض السارية، لافتا إلى أن هذا الفحص سري وسريع ويتميز بالخصوصية ومتوفر للجميع.

من جانبه، أكد استشاري الأمراض المعدية، المشرف الفني على مكتب الإيدز د. المنذر الحساوي أن دولة الكويت أحرزت تقدماً كبيراً في مجال الوقاية من «الإيدز»، وكذلك في مجال العلاج.

back to top