مؤشر أحمال الكهرباء يتجاوز 13 ألف ميغاواط

نشر في 14-05-2024
آخر تحديث 13-05-2024 | 21:37
وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة
وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة

مع ارتفاع درجات حرارة الطقس بالبلاد في بعض المناطق إلى 45 درجة مئوية، تجاوز مؤشر الأحمال الكهربائية، ظهر أمس، الـ 13 ألف ميغاواط.

وقالت مصادر وزارة الكهرباء، إن الوزارة تحرص خلال الفترة الحالية على إنجاز الصيانة في محطات القوى الكهربائية بمختلف أنحاء البلاد، استعداداً لموسم الصيف الجاري.

وأكدت المصادر تفعيل حملات التوعية بأهمية ترشيد الاستهلاك، خصوصاً خلال فترات الذروة، بإغلاق الأجهزة الكهربائية غير الموفرة، واستخدام أجهزة التكييف الموفرة وإغلاقها في الأماكن غير المستغلة بمختلف المواقع.

وفي تفاصيل الخبر:

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة عن دراسة الوزارة إنشاء خط مياه جديد لتغذية مدينة صباح الأحمد بالمياه العذبة، مشيرة إلى أن الوزارة اتخذت العديد من الإجراءات الجادة فيما يخص التصميم لإنشاء ذلك الخط ليكون خط طوارئ يتم استخدامه في تغذية المدينة في الحالات الطارئة، حرصا على ديمومة وصول خدمات المياه إلى سكان المدينة من دون انقطاع.

وأشارت المصادر إلى أن الوزارة حريصة على وصول كافة خدماتها للمستهلكين في مختلف المناطق، والتفاعل السريع مع كل الشكاوى التي تصل إليها، مبينة أن خط المياه الرئيسي لمدينة صباح الأحمد شهد أخيرا بعض أعمال الإصلاح نتيجة وقوع بعض الحوادث التي أضرت به، مما تسبب في تقليل وصول تلك المياه للمستهلكين حتى إجراء الصيانة اللازمة.

وفي سياق منفصل، سجل مؤشر الأحمال الكهربائية ظهر اليوم13 ألف ميغاواط مع ارتفاع درجات حرارة الطقس في البلاد ووصول العظمى في بعض المناطق إلى 45 درجة مئوية في محافظة الجهراء.

وأشارت مصادر الكهرباء إلى أن الوزارة تحرص خلال الفترة الحالية على إنجاز مختلف الصيانات في محطات القوى الكهربائية المختلفة والمنتشرة في مختلف أنحاء البلاد استعدادا لموسم الصيف الجاري، إضافة إلى تفعيل حملاتها المختلفة للتوعية بأهمية ترشيد الاستهلاك خاصة خلال فترات الذروة وقت الظهيرة من خلال إغلاق الأجهزة الكهربائية غير الموفرة واستخدام أجهزة التكييف الموفرة لاستهلاك الطاقة وإغلاقها في الأماكن غير المستغلة في مختلف المواقع.

back to top