فوز أتالانتا على روما يقرِّبه من دوري الأبطال

نشر في 13-05-2024
آخر تحديث 13-05-2024 | 18:48
فرحة لاعبي أتالانتا بالهدف الأول في مرمى روما
فرحة لاعبي أتالانتا بالهدف الأول في مرمى روما

واصل أتالانتا تحليقه عالياً في الفترة الأخيرة، بعد أيام قليلة من بلوغه نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، ونجح في إسقاط ضيفه روما 2-1 في مباراة مفصلية بالصراع للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ضمن المرحلة 36 من بطولة إيطاليا لكرة القدم.

وخطا نادي برغامو خطوة كبيرة نحو بلوغ المسابقة القارية المرموقة، فيما أكد فوزه تأهل كل من يوفنتوس المتعثر، وبولونيا مفاجأة الموسم.

سجَّل البلجيكي شارلز دي كيتيلاير ثنائية مذهلة في الدقائق العشرين الأولى من المباراة لأتالانتا (18 و20)، قبل أن يقلص لورنتسو بيليغريني (66 من ركلة جزاء) النتيجة لفريق العاصمة، الذي ودَّع أيضاً نصف نهائي «يوروبا ليغ» في منتصف الأسبوع على يد باير ليفركوزن الألماني، خصم أتالانتا المقبل في النهائي القاري.

وأمست حظوظ فريق المدرب دانييلي دي روسي في التأهل حسابياً إلى دوري الأبطال صعبة جداً، إذ تجمَّد رصيده عند 60 نقطة في المركز السادس، بفارق 3 نقاط عن أتالانتا، الخامس، الذي يملك أيضاً مباراة أقل.

ويخوض أتالانتا موسماً استثنائياً، إذ يملك فرصة ذهبية لتحقيق ثنائية نادرة، في حال فوزه على ليفركوزن في نهائي المسابقة القارية، في حين سيواجه يوفنتوس في نهائي كأس إيطاليا الأربعاء.

لكن روما يتمسك بأمل المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل في حال تمكن أتالانتا من رفع كأس «يوروبا ليغ».

وبفضل فوز أتالانتا، تمكَّن بولونيا، ثالث الترتيب، من ضمان تأهله إلى دوري الأبطال للمرة الأولى في الحقبة الحديثة، إضافة إلى يوفنتوس، رغم تعادل الأخير أمام ساليرنيتانا، متذيل الترتيب 1-1، إذ بات الفارق بين بولونيا ويوفنتوس من جهة، وروما السادس من جهة ثانية، هو 7 نقاط قبل مرحلتين على نهاية الموسم.

back to top