ريال مدريد يستقبل ألافيس اليوم

نشر في 14-05-2024
آخر تحديث 13-05-2024 | 18:49
لاعبو ريال مدريد خلال مباراة سابقة
لاعبو ريال مدريد خلال مباراة سابقة

يسعى ريال مدريد، المتوج بطلا للدوري الإسباني لكرة القدم، إلى تحقيق فوزه التاسع تواليا، عندما يستقبل ألافيس اليوم الثلاثاء، في افتتاح المرحلة السادسة والثلاثين.

وحسم «لوس بلانكوس» لقب «الليغا» في 4 مايو الجاري (المرحلة 34)، قبل أن يبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب بايرن ميونيخ الألماني (فاز 4-3 بإجمالي المباراتين) لمواجهة بوروسيا دورتموند الألماني في أول يونيو المقبل على ملعب ويمبلي.

واحتفل لاعبو الريال وجهازه الفني الأحد باللقب الـ36 مع آلاف عدة من أنصاره، وهم يتطلعون إلى الفوز بالكأس القارية، وإمكانية انضمام النجم الفرنسي كيليان مبابي إلى صفوفهم.

ويخوض الريال اللقاء أمام ألافيس بعد فوزه برباعية نظيفة على غرناطة، الذي رافق ألميريا إلى الدرجة الثانية في المرحلة الماضية، لكنه يدرك جيداً أن مهمته لن تكون سهلة أمام فريق أسقط جيرونا في فخ التعادل 2-2 في المرحلة نفسها.

ويتحصن الريال، الذي حقق 8 انتصارات تواليا في الدوري، وتحديدا منذ تعادله مع فالنسيا 2-2 في المرحلة 27، في ملعبه «سانتياغو برنابيو»، حيث حصد 47 نقطة من 17 مباراة، مع رقم قياسي من 15 فوزاً مقابل تعادلين.

في المقابل، يجد ألافيس الحادي عشر برصيد 42 نقطة صعوبة في مبارياته خارج الديار، إذ لم يحصد سوى 14 نقطة من 17 مباراة، كما خسر مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري أمام الريال، آخرها الهزيمة بهدف نظيف ذهاباً هذا الموسم.

جيرونا أمام فياريال

من جانب آخر، يواجه نادي جيرونا ضيفه فياريال، حيث يأمل صاحب الأرض أن يواصل سعيه لإنهاء الموسم في المركز الثاني.

وحقق جيرونا موسماً خارقاً مع 23 فوزاً مقابل 6 تعادلات و6 هزائم، حيث نجح فريق المدرب ميتشل في حجز مقعده لدوري الأبطال في نسخته الجديدة الموسم المقبل للمرة الأولى في تاريخه.

من جهته، فاز فريق «الغواصات الصفراء» بثلاث من مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري، كما تمكن من حصد 23 نقطة من 17 مباراة خارج أرضه هذا الموسم.

back to top