«إيفا للفنادق» و«إرني إلس» توقعان اتفاقية تطوير في زيمبالي

220 مليون دولار مبيعات متوقعة

نشر في 13-05-2024
آخر تحديث 13-05-2024 | 18:50
منتجع «Zimbali Coastal» جنوب افريقيا
منتجع «Zimbali Coastal» جنوب افريقيا

بعد النجاح الذي حققته الشركة في تطوير منتجع Zimbali Coastal - جنوب افريقيا، والبالغة مساحته 4.56 ملايين متر مربع، وشمل 1286 منزلا وفندقين (زيمبالي لودج وكابيتال زيمبالي)، أعلنت شركة إيفا للفنادق والمنتجعات عن إبرام صفقة مع «Ernie Els»، البطل الرئيسي 4 مرات، وأحد مشاهير الغولف عالميا، لجلب عدد من علاماته التجارية العالمية إلى منتجع Zimbali Lakes، في الساحل الشمالي لإقليم كوازولو ناتال في جنوب افريقيا.

وتركزت المباحثات الأولية مع إرني على إشراكه في تصميم ملعب الغولف بالتعاون مع شركة Golf Data، وزاد اهتمامه بالتطوير، وشارك في تصميم ملعب Ernie Els Signature للغولف، كما تم الاتفاق على إنشاء أكاديمية Els Performance للغولف، وErnie Els Suites، وهو مشروع سكني مرتبط بأكاديمية الغولف في منتجع Zimbali Lakes في جنوب افريقيا، ويعد هذا المزيج من المرافق هو الأول من نوعه، ومن المتوقع أن يعزز سياحة الغولف في جنوب إفريقيا.

وتعليقا على الصفقة، قال ويرنر برجر، الرئيس التنفيذي لشركة إيفا للفنادق والمنتجعات: «تمثل الصفقة نقطة تحول لصناعة سياحة الغولف في البلاد. سعداء بالإعلان عن شراكتنا مع مجموعة إرني إلس. سيعزز هذا التعاون مكانتنا في السوق، وسيمكننا من تقديم حلول وخدمات محسنة لأسلوب الحياة للمقيمين وزوار المنطقة وجنوب إفريقيا ككل. ومن خلال الجمع بين خبراتنا ومواردنا، سنعمل على تعزيز الابتكار ورضا العملاء ونمو الأعمال».

من جانبه، قال إرني إلس: «نحن متحمسون للدخول في شراكة مع شركة إيفا للفنادق والمنتجعات وZimbali Lakes، حيث نتشارك الطموحات والقيم المتشابهة. ما نقوم بإنشائه هنا سيكون مميزا جدا بالفعل. هذه فرصة مثالية بالنسبة لنا، نظرا لموقع Zimbali Lakes، بالقرب من مطار الملك شاكا الدولي، وأيضا مع وجود بعض أفضل المدارس في جنوب إفريقيا على مقربة منها».

وكانت الشركة استحوذت على حوالي 7 ملايين متر مربع من الأراضي في منطقة زيمبالي، بغرض تطوير مشاريع عقارية، سكنية وفندقية ومكاتب. وأنهت الشركة المرحلة الأولى من التطوير في Zimbali Coastal، وبدأت تطوير مشاريعها في Zimbali Lakes. الجدير بالذكر أن مجلس الأعمال السياحية في جنوب افريقيا TBCSA منح منتجع إيفا للفنادق ذا الخمس نجوم، فيرمونت زيمبالي، والذي يقع على ساحل كاوازولو ناتال، جائزة أفضل استثمار فندقي جديد في افريقيا لعام 2010.

وقال خالد سعيد اسبيته، رئيس مجلس إدارة شركة إيفا للفنادق: «أصبح منتجع Zimbali Lakes من أكثر وجهات نمط الحياة رواجا على الساحل الشمالي لـKZN. باعتبارنا المطورين الرئيسيين لعقار الغولف الجديد والحصري هذا، يمكننا أن نقول بثقة إن هذا يمثل أسلوب حياة وفرصة استثمارية للمشترين ذوي الأذواق المميزة».

وأضاف اسبيته: «تم تصميم قائمة مرافق اللياقة البدنية لأولئك الذين يفضلون البقاء في المنزل والاستمتاع بالهوايات والأنشطة داخل محيطهم الخاص. وتشمل الخطط 200.000 متر مربع من البحيرات الاصطناعية لممارسة الرياضات غير الآلية، وصيد الأسماك، وملعب الغولف الجديد المكون من 18 حفرة، وهو قيد الإنشاء حاليا، وسيتم افتتاحه في الربع الأول من عام 2025، ونادي الشاطئ، وناديا رياضيا، وملعب تاتالي المثير للإعجاب ووحدات التجزئة على ضفاف البحيرة».

وتطور إيفا للفنادق في Zimbali Lakes مجمعات سكنية بعدد 358 فيلا، وسكن للمتقاعدين يشمل 750 وحدة سكنية، إضافة الى منتجع يحتوي على 650 وحدة فندقية وسكنية، ووحدات تجارية بمساحة 25.000 متر مربع، وملعب غولف بمساحة 310.000 متر مربع، بإجمالي مساحة التطوير 295.000 متر مربع من أصل 2.8 مليون متر مربع من الأراضي التي تملكها إيفا للفنادق، وإجمالي عدد الوحدات 2650 وحدة، ومبيعات متوقعة تصل الى يقارب 4 مليارات راند افريقي (ما يعادل 220 مليون دولار).

واختتم اسبيته التصريح بالقول: «فخورون جدا بأن Ernie Els اختار Zimbali Lakes باعتبارها واحدة من أكثر العقارات تقدما والتي يتم تطويرها حاليا في جنوب إفريقيا، وتتمتع المنطقة بمجتمعات مسورة لكل متر مربع أكثر من أي منطقة أخرى في جنوب إفريقيا، وتفتخر بالعديد من العقارات الراقية التي يود الآخرون حول العالم أن يطلقوا عليها موطنا لهم، ويشير اختيار Ernie Els للمنطقة إلى أنها ستصبح الآن وجهة دولية، وبالتالي تأتي فرص الاستثمار الدولي الضخم».

back to top