أطلق بنك الكويت الوطني برنامجه التدريبي التوجيهي لتطوير قياداته المستقبلية، بالتعاون مع معهد إدراك للتدريب والاستشارات في نسخته الثانية، بعد النجاح الكبير الذي حققه البرنامج في نسخته الأولى عام 2022.

ويأتي عقد هذا البرنامج في إطار سعي البنك الدائم للارتقاء بمسار التطور الوظيفي لكوادره البشرية، ومساعدتهم في بناء مسيرة مهنية ناجحة تدعم نموه المستقبلي، ويهدف إلى نقل خبرات الموظفين ذوي الكفاءات والخبرات الكبيرة للكوادر الشابة من الموظفين، لتعزيز مسيرتهم المهنية، ومنحهم فرصا أكثر للتطور تمكنهم من بناء مستقبل وظيفي مستدام وتبوؤ مواقع قيادية في المستقبل.

Ad

كما يسعى البرنامج إلى زيادة الوعي لدى جميع المشاركين فيه بفوائد التوجيه، مثل كيفية بناء علاقات مهمة وصقل مهارات الاتصال والإنتاجية، والعمل على تبادل المعرفة والخبرة، ورفع كفاءة موظفي البنك وزيادة نسبة الاحتفاظ بهم.

وتتضمن فعاليات برنامج البنك التوجيهي، الذي يشارك فيه هذا العام 56 موجها و170 متدربا، ندوة تمهيدية يحضرها جميع المشاركين، يليها تدريب مكثف لكل من الموجهين والمتدربين عبر ورش عمل متعددة ومتنوعة تستهدف فهم ماهية التوجيه وأهميته وكيفية الاستفادة من هذه العلاقة، بما يسهم في نقل مهارات وخبرات الموظفين ذوي الأداء المتميز إلى الموظفين الجدد والأقل خبرة، إضافة إلى زيادة الاتصال التنظيمي والإنتاجية، وتحسين إعداد الموظفين للانتقال إلى مناصب قيادية عليا.

وسيشهد اليوم الأخير للبرنامج جلسة مطابقة، سيتواصل خلالها المتدربون مع جميع الموجهين ليختار كل متدرب الموجه الأنسب له، بينما ستستمر علاقة التوجيه لمدة 18 شهرا، ويمكن أن تتواصل بعدها متى ما ثبت نجاحها، الأمر الذي من شأنه أن يبني علاقة وطيدة بين الموجهين والمتدربين ستنعكس بشكل إيجابي على أداء الكوادر البشرية في البنك.

وبمناسبة إطلاق البرنامج، قال المدير العام للموارد البشرية لمجموعة بنك الكويت الوطني عماد العبلاني: «إن هذا البرنامج التوجيهي يعكس التزام البنك نحو الاستثمار بقوة في رأسماله البشري وتعزيز كفاءة موظفيه»، لافتا إلى أنه يوفر فرص التطور المهني للموظفين الطامحين إلى نيل مناصب قيادية في المستقبل.

وذكر العبلاني أن البنك يولي أهمية قصوى للارتقاء بقدرات موظفيه، ويسخر كل الإمكانات للمساهمة في تطورهم المهني، عبر توفير برامج التدريب والتطوير، ويؤمن بأن تنوع المواهب وجودتها هو سر مواصلة البنك تحقيق النجاحات وتسجيل الإنجازات، مؤكدا أن البرنامج التوجيهي لتطوير القيادات المستقبلية يحظى بدعم كبير من الإدارة التنفيذية للبنك، ويعد أحد أهم مبادرات إدارة المواهب وجزءاً مهماً من استراتيجية الموارد البشرية التي تستهدف تعزيز النمو الشخصي والمهني، وزيادة مشاركة المعرفة والمهارات والخبرات الحالية بين القادة الحاليين والمستقبليين.

وأشار إلى أن بنك الكويت الوطني يكرس إمكاناته لتطوير ثروته البشرية، والارتقاء بأداء موظفيه وصقل مهاراتهم، بما يضمن جودة العنصر البشري الذي يعد من أبرز استراتيجيات خطط الاستدامة التي يتبناها.

الجدير بالذكر أن عام 2023 شهد تتويج البنك بالعديد من الجوائز المرموقة، تقديرا لتميزه في تطوير الموارد والكوادر البشرية.