أكد البنك التجاري الكويتي، أنه من الأهمية بمكان اتخاذ مبادرات تهدف إلى تحقيق الاستدامة في جميع مجالات الأعمال، بما ينسجم مع خطة الدولة، وتعليمات الجهات الرقابية المرتبطة بالاستدامة والمسؤولية الاجتماعية.

وفي هذا الصدد، قالت نائبة المدير العام– قطاع التواصل المؤسسي، أماني الورع، إن «الاستدامة البيئية أحد أهم محاور التنمية المستدامة، وتهدف إلى الحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية، والحد من التأثيرات السلبية عليها، لضمان توافر هذه الموارد للأجيال الحالية والمستقبلية. نحن في (التجاري) نسعى إلى تحقيق التغيير الإيجابي نحو الاستدامة البيئية والتخضير، من خلال مبادرات طرحها البنك في وقت سابق، ويواصل تبنيها بهدف التحول الأخضر والمحافظة على البيئة GO GREEN»

Ad

وأضافت: «يأتي هذا التوجه متسقاً مع الركيزة السابعة من خطة التنمية الوطنية (كويت جديدة 2035)، الهادفة إلى ترشيد استخدام الموارد الطبيعية، والتناغم مع البيئة بشكل يسمح باستدامة هذه الموارد، وخفض نسب التلوث».

وبينت الورع أنه لتعزيز هذا التوجه، طرح البنك مبادرة جديدة لحث موظفيه على المشاركة في جهود المحافظة على البيئة، من خلال توفير حاويات خاصة للتخلص من المهملات الإلكترونية والبلاستيكية والورقية، وإعادة تدويرها، بهدف تشجيع الموظفين على الاستدامة بالمحافظة على البيئة، وتقليل المخلفات والأضرار الناتجة عن مثل هذه المخلفات عن طريق إعادة تدويرها، ما من شأنه المساهمة في رفع مستوى الاستدامة البيئية.

وتأكيداً على دعم البنك للموظفين وحثهم على المحافظة على البيئة ونشر ثقافة التحول الأخضر، وفَّر كوبونات تتيح للموظفين شراء الشتلات وبذور النباتات من أحد المشاتل بمنطقة الري بأسعار مخفضة.