البلدية: معالجة «السافي» ليست من اختصاصنا

الدبوس: يتعذر تخصيص «مركز أسنان» في حولي لعدم وجود موقع

نشر في 13-05-2024
آخر تحديث 13-05-2024 | 19:27
مدير بلدية الكويت المهندس سعود الدبوس
مدير بلدية الكويت المهندس سعود الدبوس

ذكرت بلدية الكويت أن التعامل مع ظاهرة السافي بطريقة عملية وصحيحة للوقاية والحد منها، وكذلك إزالة السافي بالمناطق شديدة التعرض، وأيضا المناطق المتوسطة، لا يدخل ضمن اختصاصات البلدية.

وبينت البلدية، في ردها على توصيات محضر ورشة العمل الأولى للجنة شؤون البيئة من دور الانعقاد الثاني للفصل الثالث عشر للمجلس البلدي، المنعقدة الخميس 21 سبتمبر 2023، أنه لا مانع لدى البلدية من المشاركة في أي لجنة يتم تشكيلها من الجهات المختصة بظاهرة السافي، بما يتوفر لديها من إمكانيات وفق قانون البلدية 2016/33.

وأوصت لجنة شؤون البيئة، خلال مناقشتها لملف الرمال الناعمة الزاحفة بعنوان «السافي... التحديات والوقاية والحلول»، بتشكيل لجنة تترأسها بلدية الكويت والإدارات ذات الصلة، مثل وزارتي الداخلية والأشغال العامة، والإدارة العامة للطيران المدني، ومعهد الكويت للأبحاث العلمية، والهيئة العامة للبيئة، والهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية، بحيث تتبنى اللجنة عملية الوقاية وأعمال التخلص من ظاهرة السافي في المناطق الشديدة والمتوسطة التعرض له، والتي حددتها الهيئة العامة للبيئة، من خلال وضع خطة متكاملة بطرق علمية صحيحة مجدية ومستدامة.

من جهة أخرى، رد مدير بلدية الكويت المهندس سعود الدبوس، في كتاب آخر، بتعذر الموافقة على طلب وزارة الصحة بشأن تخصيص أرض في حولي لإنشاء مركز تخصصي لطب الأسنان، مشيرا إلى أن رفض البلدية يأتي بسبب عدم توافر مواقع ضمن نطاق محافظة حولي.

back to top