«الكهرباء» تطلق الحملة الوطنية «وفر»

لترشيد الاستهلاك والمحافظة على الموارد الحيوية

نشر في 14-05-2024 | 10:58
آخر تحديث 14-05-2024 | 20:22
الحملة الوطنية لتوفير الطاقة تحت شعار «وفر»
الحملة الوطنية لتوفير الطاقة تحت شعار «وفر»

أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة إطلاق الحملة الوطنية «وفر» بهدف خفض الهدر في استهلاك الكهرباء والماء، والتي تسعى الوزارة من خلالها إلى تقليل الاستهلاك.

وقالت الوزارة إن سياسة الترشيد تأتي في وضع تتكامل فيه الجهود ضمن إطار واحد يجسد تعاون «الكهرباء» وتواصلها مع جميع قطاعات الدولة العامة والخاصة وجمعيات النفع العام، بما يحقق تسخير كل الإمكانات والقدرات في سبيل ترشيد الاستهلاك والمحافظة على مواردنا الحيوية.

وأوضحت أن الحملة ستركز على جانبين، الأول توعية العملاء من خلال تغيير بعض العادات اليومية والسلوكيات التي من خلالها يقلل الفرد من استهلاك الكهرباء والماء من خلال التعريف بمواطن الهدر في الاستهلاك وكيفية تفاديها، والآثار الإيجابية التي سيحققها العملاء عند اتباع الارشادات التي ستتضمنها الحملة.

وقالت، أما الجانب الآخر فسيتابع الإجراءات المتبعة في جميع جهات الدولة للوصول إلى الاستهلاك الأمثل، وذلك من خلال فريق تنفيذي يقوم بزيارة الجهات وتزويدها بالإرشادات المطلوبة ومتابعة تطبيقها.

وأشارت إلى أن الحملة أثمرت في العام الماضي (2023) عن العديد من المشاركات التوعوية بالتعاون مع العديد من الجهات، منها وزارة التربية، حيث تم تقديم أكثر من 40 محاضرة توعوية لمختلف المراحل الدراسية في جميع المحافظات، والتعاون مع إدارة المدن الصحية في وزارة الصحة، وزيارة 50 جهة من القطاعين الحكومي والخاص للتدقيق على كفاءة استهلاك الطاقة الكهربائية والمياه في المباني.

back to top