الأمير وسلطان عمان: أخوة لتحقيق التطلعات

صاحب السمو على رأس مودعي هيثم بن طارق في المطار بعد إجرائه زيارة دولة للبلاد
• القائدان استكملا بحث التعاون الثنائي وسبل تعزيز العلاقات حرصاً على الازدهار والتطور

نشر في 15-05-2024
آخر تحديث 14-05-2024 | 20:38

في إطار المباحثات التي أجراها سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد مع سلطان عمان هيثم بن طارق، وضمن فعاليات اليوم الثاني والأخير لزيارة الدولة التي قام بها ضيف الكويت الكبير للبلاد، عقد الزعيمان أمس لقاء أخوياً، بقصر بيان، استكملا خلاله بحث جوانب التعاون الثنائي القائم بين البلدين.

وقالت وكالة الأنباء العمانية الرسمية أمس إن هذا اللقاء شهد مناقشة سبل تعزيز علاقات الأخوّة بين الشعبين الشقيقين، من أجل تحقيّق المزيد من تطلّعاتهما نحو الازدهار والتطوّر والرّخاء.

واختتم سلطان عمان زيارته أمس بعدما أجرى مع صاحب السمو جلسة مباحثات رسمية لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، ودعم وحدة الصف ومسيرة العمل الخليجي والعربي المشترك، وكان على رأس مودعيه على أرض المطار صاحب السمو وكبار المسؤولين في الدولة.

وكان سلطان عمان زار أمس متحف قصر السلام، حيث اطلع على ما يحتويه من مقتنيات ووثائق تاريخية وجوانب مهمة من تاريخ وحضارة دولة الكويت والقاعات الرئيسية المكونة لمتحف قصر السلام، وهي متحف الكويت عبر حكامها ومتحف تاريخ قصر السلام ومتحف الحضارات التي سكنت الكويت.

وفي تفاصيل الخبر:

اختتم سلطان عمان الشقيقة هيثم بن طارق زيارة دولة إلى الكويت، اليوم، بعد أن أجرى جلسة مباحثات رسمية مع سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين ودعم وحدة الصف ومسيرة العمل الخليجي والعربي المشترك.

وغادر البلاد، ظهر اليوم، سلطان عمان، والوفد المرافق له بعد زيارة دولة، حيث كان على رأس مودعيه على أرض المطار صاحب السمو.

كما كان في وداع السلطان هيثم، رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد العبدالله، ورئيس بعثة الشرف المرافقة سمو الشيخ صباح الخالد، والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، ووزير الدفاع وزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف، ووزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبدالله، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء شريدة المعوشرجي، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط د. عماد العتيقي وكبار المسؤولين بالدولة.

وقام السلطان هيثم والوفد الرسمي المرافق له، صباح اليوم، بزيارة إلى متحف قصر السلام، حيث رافقه خلال الزيارة رئيس بعثة الشرف المرافقة سمو الشيخ صباح الخالد. وكان في استقباله وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبدالله.

وقام سلطان عمان بجولة في أرجاء قصر السلام، حيث اطلع على ما يحتويه من مقتنيات ووثائق تاريخية وجوانب مهمة من تاريخ وحضارة دولة الكويت والقاعات الرئيسية المكونة لمتحف قصر السلام وهي متحف الكويت عبر حكامها ومتحف تاريخ قصر السلام ومتحف الحضارات التي سكنت الكويت.

بعدها تفضل السلطان هيثم بالتوقيع على سجل الشرف.

back to top