احتفلت مكتبة الجامعة الأميركية في الكويت (AUK)، بيوم الأرض، لرفع مستوى الوعي حول القضايا البيئية المُلحَّة.

وأشارت المكتبة، في بيان صحافي، إلى مشاركة عدد من المنظمات الطلابية والأندية في الفعالية، حيث أقيمت مبادرات لتعزيز التنمية المستدامة بما يتماشى مع أهداف الأمم المتحدة.

Ad

وأوضحت أن الفعالية شملت التعريف بمبادرات الطاقة النظيفة، والمدن والمجتمعات المستدامة، والعمل على مكافحة التغير المناخي، منوهة بأن الطلبة والموظفين وأعضاء هيئة التدريس شاركوا في الأنشطة التعليمية المصممة لتعميق فهمهم للاستدامة.

ولفتت المكتبة إلى مشاركة مجموعة من الطلبة أبحاثهم الجامعية حول حماية البيئة، والتي تضمنت مساهمات في مجلد منشور من تأليف تايلور وفرانسيس بعنوان «الابتكارات المستدامة في الإدارة في عصر التحول الرقمي».

وكشفت عن مشاركة ناشرين ومقدمي محتوى لتقديم المعلومات حول الدراسة في فرنسا باليوم المفتوح، حيث تم تسليط الضوء على فرص التعليم العالي باللغة الإنكليزية في فرنسا.

وتابعت أن مؤسسي «Warsha Graph» شاركوا في أساليب خلق أعمال فنية فريدة، من خلال الطباعة الصديقة للبيئة والورق المُعاد تدويره.

كما قدَّم فريق المكتبة مصادر علمية جديدة وتقنيات مكتبية مبتكرة تهدف إلى تعزيز الرحلة الأكاديمية للباحثين والطلبة، وتم تعريف الحضور بالطرق المختلفة للوصول إلى المواد العلمية والمجموعات المتوافرة في المكتبة، وزيادة الاستفادة منها، سواء داخل الحرم الجامعي أو خارجه.