في ليلة غنائية تحمل مزيجا من الفنون البحرينية الجميلة والأصيلة التي أحبها الجمهور باختلافها وتنوّعها، والتي شكلت إرثا فنيا خالدا في مسيرة الأغنية البحرينية، يستضيف المسرح الوطني بمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي في 6 يونيو المقبل، حفلا غنائيا ضخما يحمل عنوان «ليل المنامة»، بمشاركة كوكبة من نجوم الأغنية في مملكة البحرين، لأول مرة، وهم الفنانون أحمد الجميري، وخالد الشيخ، ومحمد البكري، وإبراهيم الناجم، وهند ديتو، بمصاحبة أوركسترا البحرين للموسيقى بقيادة المايسترو زياد زيمان.

من جهته، عبّر خالد الشيخ عن سعادته بالمشاركة في الحفل، وهو من إنتاج شركة كودا للإنتاج الفني، والذي سيكون فرصة رائعة للقاء جمهوري الحبيب في الكويت من جديد، وتقديم مجموعة من الأعمال الغنائية التي أحبوها.

Ad

ملصق الحفل

وأضاف الشيخ: «الكويت الحبيبة لها مكانة خاصة في قلبي ووجداني، بالنسبة لي دائماً ما تحمل العودة إلى الكويت في داخلي الكثير من مشاعر الحب والحنين والذكريات، حيث كانت أجمل البدايات، وأتمنى أن نقدم ليلة ممتعة تبقى في الذاكرة».

من جانبه، قال الجميري إن حفل «ليل المنامة» سيكون ليلة استثنائية في كويت الفن الجميل، والتي نستعيد من خلالها ألوانا متنوعة من الغناء البحريني والخليجي، معربا عن شكره وتقديره للشركة المنتجة لهذا الحفل.

فيما عبّر البكري عن سعادته بالمشاركة في هذا الحفل بأرض الكويت الحبيبة، قائلا: «هو شرف كبير بالنسبة لي، بمصاحبة نجمي الأغنية البحرينية أحمد الجميري وخالد الشيخ، وأتمنى أن تنال تلك المشاركة رضا واستحسان الجمهور الكويتي الحبيب الذواق للفن».

وقالت هند ديتو: «لا يمكن وصف مشاعري تجاه مشاركتي في هذا الحفل الذي سيقام في بلدي الثاني الكويت الحبيبة، مع أبرز وأهم الفنانين في مملكة البحرين، ولا يمكن وصف حبنا للكويت بالكلمات، إنها وطن النهار، الذي تغنّى بحبه رموز الفن العربي عبر السنين، وطن قدّم لنا، ولا يزال، أجمل الألحان والكلمات والأغاني التي تربت عليها أجيال عديدة في خليجنا العربي، وطن عشقه خالي الراحل الفنان سلمان زيمان، الذي أفخر بأن أغني أغانيه في ربوع الكويت الحبيبة».

الجمهور الكويتي

أما الفنان إبراهيم الناجم فقال: «بداية أعبر عن فرحتي وسعادتي بالمشاركة في حفل «ليل المنامة»، في بلدي الثاني دولة الكويت الحبيبة، بمشاركة نخبة من فنانين البحرين، وعلى رأسهم الفنانون الكبار أحمد الجميري، وخالد الشيخ، ومحمد البكري، والفنانة هند ديتو، كما أود أن أشكر «كودا برودكشن»، ومركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي على التنظيم، تنظيمهم لهذا الحفل، وأوجه الشكر أيضاً للجمهور الكويتي الأصيل مع تمنياتي لهم بقضاء وقت ممتع معنا في هذا الحفل».

سلسلة حفلات

وقال الرئيس التنفيذي لشركة كودا للإنتاج الفني د. أيوب خضر: «نسعى دائما إلى تقديم كل ما يحمل المعاني الجميلة في الفن والثقافة، وما يليق بجمهورنا العزيز، ولذلك فإن «حفل المنامة» يحمل إرث وثقافة شعب، وتاريخا عريقا على الصعيدين الفني والثقافي، فمملكة البحرين الشقيقة لديها فنون شعبية وتراثية عريقة منها فن الصوت واللعبوني والخماري، وغيرها من الفنون الحديثة والمعاصرة، والتي لاقت استحسان الجمهور الخليجي والعربي».

وأضاف أن «حفل المنامة» يحمل ليلة غنائية متميزة تقدّم باقة من الفنون الجميلة من الإرث البحريني الثري على خشبة المسرح الوطني بمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، وذلك في الساعة الثامنة والنصف مساء، لافتا إلى أن هناك سلسلة من الحفلات الغنائية والموسيقية المتميزة والكبيرة خلال الفترة القادمة سيتم الكشف عنها لجمهورنا قريبا.