«زين» تستضيف جلسة خاصة مع بيرتراند نيبفو العقل المُبتكر وراء جهاز Vision Pro

بالتعاون مع مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع وبنك وربة وشركة ALGAS

نشر في 14-05-2024
آخر تحديث 14-05-2024 | 18:39
نيبفو يلتقي بدر الخرافي ومسؤولي الإدارة التنفيذية في «زين»
نيبفو يلتقي بدر الخرافي ومسؤولي الإدارة التنفيذية في «زين»

استضافت شركة زين جلسة خاصة في مقرها الرئيسي بالشويخ شارك فيها المبادر الكندي بيرتراند نيبفو– مُبتكر التقنيات وراء جهاز الواقع الافتراضي والمُعزز Apple Vision Pro، الذي شارك تجربته العالمية الناجحة في ريادة الأعمال والإبداع التقني، وذلك بالتعاون مع مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع– أحد مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، وبنك وربة، وشركة ALGAS.

وعلى هامش زيارته إلى «زين»، التقى بيرتراند نيبفو نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة زين بدر الخرافي، وعضو مجلس إدارة مجموعة زين والرئيس التنفيذي لـ «عمانتل» طلال المعمري، والرئيس التنفيذي لـ «زين- الكويت» نواف الغربللي، ومسؤولي الإدارة التنفيذية في «زين- الكويت».

وأتت هذه الجلسة ضمن سلسلة من الجلسات التفاعلية التي حرصت الجهات الأربع على استضافتها في الكويت، بهدف تقديم هذه التجربة العالمية المميزة للمجتمع الكويتي، وتحقيق أكبر قدر من الفائدة للزيارة الأولى لنيبفو إلى منطقة الشرق الأوسط.

وتضمنت الزيارة جلسة خاصة لموظفي «زين» وموظفي الشركاء الاستراتيجيين استضافتها الشركة في مقرها الرئيسي، وجلسة عامة لمُحبي التكنولوجيا ورواد الأعمال أقيمت في فندق فورسيزونز، وجلسة خاصة لطلاب وطالبات المرحلة الجامعية استضافتها جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا.

وُلد بيرتراند نيبفو في عائلة اشتُهرت بتميزها في ريادة الأعمال، ورث عنها حُبه للابتكار منذ صغره، وعكف منذ عام 2005 على تنمية شغفه بتقنيات الواقع الافتراضي (VR) والواقع المُعزز (AR) عندما أسس شركته الناشئة Vrvana.

وأخذت مسيرته منعطفاً مهماً عندما تعاون وفريقه مع شركة Apple العالمية في كاليفورنيا، وعملوا معاً على الدفع بحدود التكنولوجيا إلى أبعاد جديدة، لينجحوا بتطوير جهاز Apple Vision Pro الذي أعاد تشكيل تجارب الواقع الافتراضي والمُعزز.

خلال الجلسة، شارك نيبفو موظفي «زين» وموظفي الشركاء الاستراتيجيين أبرز محطات قصة نجاحه، وكيف استطاع تحويل أحلامه وشغفه بالتكنولوجيا والابتكار وريادة الأعمال إلى نجاح حقيقي وملموس، وشاركهم أبرز التحديات التي واجهته، وكيف عمل على تخطيها، كما تمت إتاحة الفرصة للموظفين لطرح أسئلتهم واستفساراتهم، لتحقيق أكبر قدر من الفائدة.

أتت هذه الورشة تحت مظلة مبادرة «زين» (وطن الابتكار)، التي تسعى لدعم الإبداع، وتعزيز المهارات التقنية، وتمكين ريادة الأعمال في المجتمع، ومشاركة الخبرات العالمية مع الطلبة وحديثي التخرج والمبادرين، ونجحت حتى اليوم في تمكين الآلاف من الشباب الطموحين عبر العشرات من البرامج التفاعلية على مدار العام.

back to top