عاد أستون فيلا من بعيد وأبقى على آماله في التأهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بتعادله الثمين أمام ضيفه ليفربول 3 - 3 الاثنين في ختام المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وكان أستون فيلا في طريقه الى الخسارة الرابعة تواليا في مختلف المسابقات (خسارتان في نصف نهائي مسابقة كونفرس ليغ امام أولمبياكوس اليوناني، وواحدة أمام برايتون في الدوري)، حيث منح حارس مرماه الدولي الأرجنتيني إيميليانو مارتينيس التقدم للضيوف بالخطأ في مرماه (2)، وسجل الهولندي كودي خاكبو (23) والمدافع جاريل كوانساه (48) الهدفين الثاني والثالث بعدما أدرك البلجيكي يوري تيلمانس (12) التعادل.

Ad

لكن البديل الكولومبي جون دوران أنقذه بتسجيله ثنائية في ثلاث دقائق (85 و88)، فانتزع له نقطة ثمينة عزز بها موقعه في المركز الرابع الاخير المؤهل الى المسابقة القارية العريقة، وحرم المدرب الالماني لليفربول من الفوز في مباراته الأخيرة خارج القواعد بإشراف النادي بعدما أعلن رحيله في نهاية الموسم.

ورفع أستون فيلا رصيده الى 68 نقطة.

ويحل أستون فيلا ضيفا على كريستال بالاس، وتوتنهام على شيفيلد يونايتد الاحد المقبل.

يونايتد يستقبل نيوكاسل

وفي مباراة قوية اليوم، يلعب مانشستر يونايتد امام ضيفه نيوكاسل.

ويسعى نيوكاسل للحصول على مكان في الدوري الأوروبي أو دوري المؤتمر الموسم المقبل ويحتل المركز السادس برصيد 57 نقطة متفوقا بفارق الأهداف عن تشلسي وثلاث نقاط عن مانشستر يونايتد الذي سيواجهه اليوم على ملعب أولد ترافورد مع وجود مباراة مؤجلة لكلا الفريقين أيضا أمام فريق المدرب إيدي هاو.

وكان مانشستر يونايتد خسر في المباراة الماضية امام ارسنال، وأوضح المدير الفني تن هاغ بعد الهزيمة «بتحليل أدائنا، لقد أظهرنا قدرتنا على المنافسة، بالطبع ليست بالطريقة التي أريدها، ولكن مانشستر مطالب بالفوز في كل المباريات، وفي هذه اللحظة لسنا مؤهلين لتحقيق ذلك خاصة في ظل كم الإصابات بصفوف الفريق».

وفي مباراة أخرى تلعب اليوم أيضا، يحل تشلسي ضيفا على برايتون في مواجهة ستؤثر بشكل كبير على المقاعد المؤهلة الى البطولات الاوروبية.