في إطار جهود البنك التجاري الرامية إلى تقديم أعلى مستويات التدريب والتطوير لموظفيه، بما يسهم في صقل مهاراتهم بجميع مجالات العمل المصرفي عن طريق التعاون مع كبار المؤسسات التعليمية المتميزة، عقد البنك أول برامجه التدريبية بالتعاون مع كلية «HULT» لإدارة الأعمال الدولية وذراعها التدريبية (HULT EF) بعنوان «تجربة القيادة-The Leadership Experience».

حضر البرنامج التدريبي مجموعة من قياديي البنك ومواهبه الواعدة بمختلف القطاعات، حيث تضمَّن سيناريوهات عمل حول كيفية إدارة الأزمات، ومواجهة التحديات، والتغييرات التي تطرأ في مجالات العمل، والتي تستوجب اتخاذ قرارات سريعة وسليمة لضمان استمرارية العمل.

Ad

وفي هذا السياق، صرَّحت رئيسة الجهاز التنفيذي في البنك إلهام محفوظ، بأن «البرنامج التدريبي، الذي تم تنسيقه بالتعاون مع كلية (HULT) ليس فرصة تدريبية فحسب، بل عبارة عن رحلة تحوُّل وتمكين للقيادات الواعدة في البنك الذين لهم دور كبير في النجاح والنمو المستمر الذي يشهده مصرفنا اليوم. ندرك المسؤولية الواقعة على الموظفين في الإدارة العليا والوسطى، في ظل ما يشهده القطاع المصرفي من تطورات هائلة على صعيد التحول الرقمي والتكنولوجيا المالية، حيث يتم تصميم مثل هذه البرامج التدريبية لتزويد موظفي البنك في المناصب القيادية والوسطى بالمهارات والرؤية الواضحة، ولتجاوز العقبات، وتوجيه المجموعات، وتشجيع الابتكار في شتى المجالات المصرفية».

من جانبه، قال مدير قطاع الموارد البشرية في البنك، صادق العبدالله: «إدارة التدريب في البنك تسعى دائماً إلى البحث عن شراكات عالمية مرموقة لعقد برامج تدريبية تواكب استراتيجية البنك ورؤيته في تنمية أصوله البشرية. يحرص البنك على عقد مثل هذه البرامج المتميزة والمشاركة فيها بغرض تطوير وتنمية مهارات موظفيه وقياداته الواعدة».