يواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي خيطان تدريباته اليوم (الأربعاء)، استعداداً لمواجهته الحاسمة أمام الجهراء يوم الجمعة المقبل في الجولة الأخيرة من منافسات مجموعة الهبوط لدوري زين الممتاز.

وكان خيطان حافظ على آماله للبقاء في البطولة، بتحقيق فوز ثمين على كاظمة (المتصدر) بهدف نظيف، أمس الأول، ليرفع رصيده إلى 18 نقطة في المركز التاسع.

Ad

واشتعل الصراع بين خيطان والشباب، صاحب المركز الثالث بـ 20 نقطة، الذي أطاح الجهراء إلى دوري الدرجة الأولى، بعد الفوز عليه بهدفين دون رد. ويدخل الشباب الجولة الأخيرة بفرصتين للبقاء، هما: الفوز على كاظمة، أو حتى التعادل، كون نتائج المواجهات المباشرة مع خيطان تصب في مصلحته.

في المقابل، يتعيَّن على خيطان الفوز على الجهراء من أجل البقاء، مع خسارة الشباب من كاظمة.

يأتي ذلك في الوقت الذي ضمن كاظمة، السابع بـ 32 نقطة، البقاء منذ الجولة الرابعة، فيما هبط الجهراء رسمياً إلى دوري الدرجة الأولى بعد تذيله الترتيب.

اجتماع ماتروك

وعقد مدرب خيطان، الروماني فلورين ماتروك، اجتماعاً مع اللاعبين عقب انتهاء لقاء كاظمة، طالبهم فيه بضرورة الفوز على الجهراء، وعدم التفكير في نتيجة لقاء الشباب الأخير.

وأبدى ماتروك خلال الاجتماع سعادته بالروح التي ظهر عليها اللاعبون في مواجهة كاظمة، ورغبتهم الواضحة في تحقيق الفوز، مشدداً على أن كرة القدم لا تعترف بالمستحيلات.

عوض: تأثرنا بظروف صعبة

من جانبه، قال المنسق الإعلامي لنادي خيطان فيصل عوض إن الفريق تعرَّض لظروف صعبة جداً في الموسم الجاري، والتي ألقت بظلالها على النتائج، منها إيقاف لاعبين، وإصابة العديد من اللاعبين المحليين والمحترفين فترات طويلة، ما تسبَّب في عدم ثبات التشكيل.

وشدد على أن اللاعبين عازمون على تحقيق الفوز على الجهراء، ومن ثم انتظار ما ستسفر عنه نتيجة المباراة الأخيرة بين الشباب وكاظمة.

وفي رده على سؤال بشأن استمرار ماتروك مع خيطان الموسم المقبل، علَّق عوض: «العديد من الأمور داخل الفريق سيتم حسمها واتخاذ قرارات بشأنها بعد اتضاح الرؤية فيما يخص بقاء الفريق في (الممتاز) أو هبوطه لدوري الدرجة الأولى».