تقام اليوم مباراتان من العيار الثقيل ضمن الجولة الثالثة عشرة والأخيرة من دوري الدمج لكرة اليد، حيث يلتقي في السادسة والنصف مساءً القادسية مع الصليبيخات، وتسبقها في الخامسة مساءً مباراة كاظمة مع السالمية على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

وتحمل المباراة الأولى أهمية خاصة، لأنها تُعد الفرصة الأخيرة أمام الصليبيخات، صاحب المركز السابع بـ 14 نقطة، لخطف بطاقة الصعود الأخيرة للدوري الممتاز في حالة فوزه وتعثر برقان، السادس بـ 15 نقطة، أمام العربي، غداً في ختام الدوري، لذا سيحاول أبناء الصليبيخات تقديم أفضل ما لديهم لحصد نقطتَي اللقاء، رغم صعوبة المهمة.

Ad

أما القادسية، ثاني الترتيب بـ 21 نقطة، فيطمع كذلك في مواصلة عروضه القوية، وتعزيز موقعه في وصافة الترتيب قبل نهاية البطولة.

وسيحاول مدرب الصليبيخات، وليد فيروز، التركيز على جميع أوراقه الرابحة، خصوصاً الاستوني كارل توم، والنمساوي يانكو، وصانع الألعاب المخضرم مهدي القلاف، للتصدي لقوة «الأصفر»، بقيادة الكرواتي سلافكو، الذي يعتمد على جماعية الأداء والسرعة في التحول من الدفاع للهجوم، مدعوماً بتألق المونتينيغري فلادان ومواطنه فاسيلي.

كاظمة والسالمية

ولن تقل المباراة الثانية إثارة وندية عن سابقتها، إذ يتطلع «البرتقالي»، صاحب المركز الثالث بـ 20 نقطة، إلى ختام جيد لمشواره في القسم الأول للدوري، وانتزاع وصافة الترتيب، في حالة فوزه وتعثر «الأصفر» أمام الصليبيخات، وذلك على حساب «السماوي»، الذي تراجع للمركز الرابع برصيد 19 نقطة، بعد خسارته أمام القادسية 28-31 في المباراة الماضية، والساعي كذلك لاستعادة اتزانه والظفر بنتيجة اللقاء، طمعاً في الارتقاء، ولو خطوة، في الترتيب النهائي للبطولة.

وسيحاول مدرب «البرتقالي»، الصربي روديك، استغلال معنويات وطموح لاعبيه، للظهور بشكل جيد، مستغلاً صفوفه المكتملة، وخبرة الثنائي التونسي أنور بن عبدالله ومحمد فراد.

بينما سيعمل مدرب السالمية، التونسي المنجي البناني، على تصحيح أخطاء المباراة الماضية لتحقيق نتيجة إيجابية، معتمداً على تألق الصربي لأزار، والتونسي محمد السوسي، وحيدر دشتي.

في سياق متصل، حقق فريق العربي فوزاً مستحقاً على النصر بنتيجة 38-29، أمس الأول، في مباراتهما المؤجلة من الجولة الثانية عشرة للبطولة، ليرفع «الأخضر» رصيده إلى 18 نقطة في المركز الخامس، فيما ظل «العنابي» على رصيده السابق (11 نقطة) في المركز الثامن.