الكويت لحسم لقب دوري السلة والقادسية للمحافظة على آماله

نشر في 15-05-2024
آخر تحديث 14-05-2024 | 19:26
جانب من لقاء الفريقين في النهائي الثاني
جانب من لقاء الفريقين في النهائي الثاني

يسعى فريق الكويت إلى حسم لقب دوري كرة السلة عندما يواجه نظيره القادسية عند الساعة 7:30 مساء اليوم على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي في المواجهة الثالثة من سلسلة نهائي المسابقة، في حين يسعى الأصفر للحفاظ على آماله.

جدير بالذكر، أن الدور النهائي يقام بنظام «البلاي أوف» من خمس مواجهات، ويتوج باللقب الفريق الفائز بثلاث منها.

وكان «الأبيض» تغلب يوم الجمعة الماضي على القادسية بنتيجة 96-69 في المباراة الأولى، وكرر فوزه في المواجهة الثانية بنتيجة 88-86 في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة الاتحاد.

وجاءت المواجهة الثانية على عكس التوقعات تماماً، إذ عانى الكويت كثيراً، قبل أن يتمكن من حسم نتيجتها لمصلحته، ويتقدم بذلك في الدور النهائي 2-0.

واتضح تأثير عودة محترفَي القادسية المصابين ألونو وروبرت لوري، إذ بدأ الكويت المباراة بقوة، حيث تقدم 17-7 في منتصف الربع الأول عبر تألق حمد عدنان في الاختراق والتسجيل، إلى جانب تحركات لالان أسفل السلة، قبل أن ينتفض «الأصفر» عبر ثلاثيات الأميركي مارتيش، ومتابعة ألونو أسفل السلة، لينهي الربع الأول لمصلحته 21-20.

وواصل القادسية فرض أفضليته على منافسه في الربع الثاني، من خلال تميز لاعبيه في تطبيق دفاع المنطقة، الذي حد به كثيراً من اختراقات لاعبي منافسه، فيما كانت خطورة الكويت عبر ثلاثيات الأخوين حمد ومحمد عدنان، لينتهي الربع الثاني بتقدم القادسية 48-44.

وأضاع الفريقان العديد من الكرات السهلة في الربع الثالث، غير أن القادسية حافظ على أدائه، لا سيما الدفاعي، لينهي الربع الثالث لمصلحته 70-63.

واستمر القادسية في سيطرته على المباراة في الربع الرابع، مستفيداً من وجود الهاييتي لالان وحمد عدنان على دكة البدلاء، بسبب ارتكابهما أربعة أخطاء شخصية، الأمر الذي منح «الأصفر» من المحافظة على تقدمه حتى آخر 4 دقائق، إذ كانت النتيجة تشير إلى تقدم القادسية 76-68، قبل أن يقلب الكويت الطاولة على منافسه، من خلال تألق الأميركي أنتوني ماركوس في الاختراق والتسجيل، وسط انهيار دفاع القادسية، ليخرج «الأبيض» فائزاً بنتيجة 88-86.

back to top