ضبط 68 مخالفاً في حملات لمباحث الإقامة

نشر في 15-05-2024 | 14:02
آخر تحديث 15-05-2024 | 18:51
وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

نفذت الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة بتعليمات من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الإقامة والجنسية والجوازات، اللواء علي العدواني، وبإشراف ميداني من مدير الإدارة العامة لمباحث الإقامة، العميد مشعل الشنفا، ومساعده العميد عبدالله الهملان، عددا من الحملات الأمنية التي استهدفت من خلالها مخالفي قانون الإقامة والعمل، الذين لم يستفيدوا من المهلة الممنوحة من وزارة الداخلية لتعديل أوضاعهم، سواء بمغادرة البلاد، أو الحصول على إقامة عمل صالحة.

وأسفرت حملات التفتيش التي شهدتها محافظة الفروانية ومنطقة الشويخ الصناعية عن ضبط 43 مخالفاً لقانون الإقامة من مختلف الجنسيات، فيما أسفرت حملة اللجنة الثلاثية برفقة مفتشي الهيئة العامة للقوى العاملة ووزارة التجارة في محافظتي الأحمدي ومبارك الكبير، والتي استهدفت الصالونات النسائية عن ضبط 25 مخالفاً لقانون الإقامة والعمل من جنسيات مختلفة.

وقال مصدر أمني مطلع لـ «الجريدة» إن رجال مباحث الإقامة أحالوا المخالفين إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، مشيرا إلى أن رجال المباحث اتخذوا إجراءات قانونية ضد المواقع التي كانت تؤوي العمالة المخالفة.

من جانبها، دعت وزارة الداخلية مخالفي قانون الإقامة الى الاستفادة من المهلة المقرة بتعديل أوضاعهم أو مغادرة البلاد خلال الفترة المحددة التي تنتهي في 17 يونيو المقبل، لعدم التعرض للمساءلة القانونية.

back to top