قدم وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل العدواني الشكر والامتنان الى سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، ولسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد العبد الله على تجديد الثقة الغالية به وزيرا للتربية وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي.

وأكد العدواني، في تصريح له عقب أدائه اليمين الدستورية، أن هذه الثقة الغالية تأتي بمسؤوليات كبيرة في مواجهة التحديات التي يواجهها قطاع التربية والتعليم في البلاد، مضيفا «لذا نحن عازمون على المضي قدما بكل تفان وإخلاص في تطبيق توجيهات القيادة السياسية لتنفيذ رؤية تعليمية شاملة، تحقق الجودة والتميز في المنظومة التعليمية، وتواكب التطورات العالمية.

Ad

وجدد حرصه على استكمال مسيرة العمل ومتابعة أهم الملفات التي تستوجب الاهتمام خلال المرحلة المقبلة والتي تأتي في مقدمتها تطوير منظومة التعليم بكل مكوناته وتحسين جودته، والاهتمام برأس المال البشري، وتوفير بيئة تعليمية تحفز على الإبداع والابتكار، وتعزيز البحث العلمي.

كما دعا جميع الشركاء في العمل التعليمي، من المعلمين والاكاديميين والطلاب والأهالي والمجتمع المدني، إلى توحيد الجهود واستمرار التعاون للوصول إلى الانجازات المنشودة في تنفيذ رؤية التعليم الشامل والمتميز في بلادنا، ومواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية العالمية الحديثة في التعليم لتلبية احتياجات سوق العمل.