برقان لحسم تأهله لـ «ممتاز اليد» بأكثر من فرصة

نشر في 16-05-2024
آخر تحديث 15-05-2024 | 19:22
جانب من مباراة الكويت والفحيحيل
جانب من مباراة الكويت والفحيحيل

تُختتم اليوم منافسات دوري الدمج لكرة اليد، بإقامة مباراتين، ضمن الجولة الثالثة عشرة والأخيرة، يلتقي في الأولى عند السادسة والنصف مساءً برقان مع العربي، على أن تقام في الخامسة مساءً مباراة القرين مع النصر، وذلك على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

يدخل فريق برقان (السادس بـ 15 نقطة) مواجهته أمام العربي (الخامس بـ 18 نقطة) بأكثر من فرصة لحسم بطاقة التأهل الأخيرة للدوري الممتاز، وهي الفوز الذي يضمن له الصعود، بغض النظر عن نتيجة مباراة منافسه الوحيد الصليبيخات (السابع بـ 14 نقطة) مع القادسية، التي جرت في ساعة متأخرة أمس، أو التعادل شريطة تعادل الصليبيخات أيضاً مع القادسية. كما يمكنه التأهل حتى في حالة الهزيمة إذا ما خسر الصليبيخات. أما في حالة تعادله مع العربي، وفوز الصليبيخات على القادسية، فيتساوى الفريقان برصيد واحد (16 نقطة)، ويتم اللجوء إلى فارق الأهداف لحسم بطاقة التأهل.

وسيحاول مدرب برقان المخضرم، الجزائري سعيد حجازي، استغلال طموح لاعبيه وخبرتهم لمواصلة طريق البطولة، مدعوماً بتألق البرتغالي سميدو، والمصري مصطفى بشير. بينما سيسعى مدرب العربي، الوطني أحمد فولاذ، للظفر بنتيجة اللقاء، للتقدم خطوة بين الستة الكبار.

النصر والقرين

أما المباراة الثانية، فستكون تحصيل حاصل، نظراً لابتعاد الفريقين، النصر (الثامن بـ 11 نقطة)، والقرين (الحادي عشر بـ 7 نقاط) عن المنافسة.

الكويت يعزز صدارته

وكانت مباريات أمس الأول ضمن الجولة ذاتها أسفرت عن فوز الكويت على الفحيحيل بنتيجة 42-25، واليرموك على خيطان بنتيجة 34-25، والتضامن على الساحل بنتيجة 24-23.

بذلك، عزز الكويت موقعه على قمة الدوري بـ 24 نقطة، في حين رفع اليرموك رصيده إلى 11 نقطة في المركز التاسع بفارق الأهداف، وظل الفحيحيل بـ 7 نقاط في المركز العاشر، وحصد التضامن أول نقطتين، وارتقى للمركز الثالث عشر، واستقر الساحل في المركز الأخير من دون رصيد.

back to top