«الرسالة الإنسانية الوطنية»: الالتزام بنهج القيادة لتصحيح المسار ووقف الانحدار

«التوجيهات السامية هدفها صون الوطن وعلينا رفض دعوات المفسدين»

نشر في 15-05-2024
آخر تحديث 15-05-2024 | 20:07
مبنى جمعية الرسالة الإنسانية
مبنى جمعية الرسالة الإنسانية

دعت جمعية الرسالة الإنسانية الوطنية إلى تلقي التوجيهات السامية بنفوس راضية ومطمئنة، وعقول واعية ترفض دعوات المشككين والمفسدين، ولا تندفع خلف أصحاب المصالح الضيِّقة، وهواة التسلق والقفز على أكتاف الآخرين.

وأعلنت الجمعية، في بيان لها أمس، أنها قياماً بمسؤوليتها تجاه الدين والوطن والأمير، وحرصاً وحفاظاً على سلامة الكويت وأمنها واستقرارها، فإنها تؤكد مجدداً أن الكويت ليست مجرد وطن نسكنه ونعيش فيه، بل هي التي تسكن قلوبنا، وتسري في دمائنا، ونستمد منها بعد الله تعالى كل أسباب الحياة. واستناداً إلى ذلك، تؤكد الجمعية لأبناء الشعب الكويتي بمختلف أطيافه وتوجهاته جملة من الحقائق والثوابت الراسخة التي لا يختلف عليها اثنان من أبناء هذا الوطن المعطاء:

أولاً: الظروف الإقليمية والدولية المحيطة تفرض على كل الكويتيين وحدة الصف والتكاتف واتفاق الكلمة، ونبذ كل دواعي الفرقة والاختلاف، والبقاء كعهدهم يداً واحدة على من سواهم، وسواعد قوية تبني ولا تهدم، حتى لا يكون هناك مجال ليندس بينهم شرير أو مغرض أو عميل.

ثانياً: إن صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد هو ولي الأمر الذي شاءت إرادة الله تعالى أن يتولى أمرنا، ويقود مسيرتنا في هذه الحقبة المهمة من حياة الكويت، ومن ثم فإن طاعة سموه واجبة، والسماع له مفروض، وتنفيذ أوامره لازم، خصوصاً أن سموه مشهود له على مدى عمره المديد بسلامة وسداد الرأي ونفاذ البصيرة وسعة الأفق، واستشراف واستشراق المستقبل برؤية ثاقبة وأذن واعية وتجربة طويلة في خدمة الكويت.

ثالثاً: الأوامر والتوجيهات والإرشادات التي يتفضل صاحب السمو بإصدارها هدفها ومبتغاها صون الوطن، ورفعة شأنه، وحماية المواطن من الفِتن وشرور الأشرار وعبث العابثين، ومن ثم علينا أن نتلقاها جميعاً بنفوس راضية ومطمئنة، وعقول واعية ترفض دعوات المشككين والمفسدين، ولا تندفع خلف أصحاب المصالح الضيِّقة، وهواة التسلق والقفز على أكتاف الآخرين.

رابعاً: الكويت للكويتيين، وهم أحرص الناس عليها، وأعرفهم بما يصونها ويحفظها، وبالتالي فإنهم لا يسمعون للغوغاء أو المرجفين في الوطن، ولا يلتفتون إلا لما تراه القيادة السياسية لازماً لتصحيح المسار ووقف الانحدار، فالحاكم والمحكوم في الكويت أسرة واحدة منذ مئات السنين.

خامساً: الإصلاح الشامل، يستدعي العمل الجاد، وبذل أقصى الطاقات من جميع المواطنين، لنصل إلى المستوى اللائق بالكويت، والذي يقود الخطى نحوه صاحب السمو أمير البلاد بحكمة بالغة ووعي وتقدير، فالسمع والطاعة لسموه.

back to top