العدواني: لا تهاون بنظم الاختبارات

أكد خلال تفقده لجان الامتحانات أن التعليم مهنة نبيلة وأمانة كبيرة

نشر في 15-05-2024
آخر تحديث 15-05-2024 | 21:00
العدواني خلال تفقده إحدى لجان الامتحانات
العدواني خلال تفقده إحدى لجان الامتحانات

شدد وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل العدواني على أهمية توفير الأجواء المناسبة للمتعلمين مع الالتزام باللوائح والنظم الخاصة بالامتحانات وعدم التهاون فيها.

جاء ذلك مع بدء 248 ألف طالب وطالبة بالمرحلة المتوسطة وطلاب صفوف النقل الثانوية صباح أمس اختباراتهم لنهاية العام الدراسي.

وتفقد العدواني عددا من المدارس والتقى بعدد من الطلاب قبل موعد بدء الامتحان، حرصاً منه على تحفيزهم ورفع معنوياتهم، ومنحهم الوقت الكافي والتركيز الكامل أثناء أدائهم الاختبار، داعيا الله لهم بالتوفيق وتحقيق طموحاتهم.

وأثناء جولته اطلع على عملية سير الامتحانات وآلية تنظيمها داخل اللجان، وكذلك التجهيزات الفنية والإدارية، للتحقق من اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان نجاح فترة الامتحانات والوصول بالمتعلمين لبر الأمان وبث الاطمئنان في نفوسهم.

كما أكد ضرورة الالتزام بالنظم واللوائح الخاصة بالامتحانات، مشددا على أهمية دور المعلم، والتعليم كمهنة نبيلة وأمانة كبيرة، باعتبار أن التعليم الحجر الأساس الذي يساهم في بناء جيل قادر على تطوير المجتمع والأمم.

وثمن جهود جميع العاملين على تنظيم الامتحانات في المناطق التعليمية ومختلف المدارس وديوان عام وزارة التربية، والتي تهدف إلى تهيئة الأجواء التربوية والنفسية المناسبة لضمان أداء المتعلمين امتحاناتهم بسهولة ويسر، مبيناً أن استمرار هذه الجهود بذات روح التكاتف والتعاون تساهم في إنجاح العملية التعليمية، وتحقيق النتائج المرجوة التي تسعد الطلبة وأولياء أمورهم.

من جهتها، أكدت مصادر تربوية لـ «الجريدة» أن اختبار مادة الفيزياء لطلبة الصف العاشر جاء مباشرا وفي مستوى الطالب المتوسط، لافتة إلى أن اختبار الرياضيات لطلبة الحادي عشر علمي جاء كذلك في مستوى الطلبة ولم تسجل أي شكاوى من صعوبة أسئلته.

back to top