AUM تنظم احتفالها السنوي لتوزيع جوائز الشركات المتميزة 2024 AUM Corporate Award

جوائز لشركات توظيف خريجي الجامعة والأكثر استقطاباً لطلبات التوظيف خلال المعرض الوظيفي

نشر في 16-05-2024
آخر تحديث 15-05-2024 | 21:12
كرمت «AUM» الشركات التي شاركت في معرض التوظيف العاشر، تقديراً لدعمها الاستثنائي لخريجي الجامعة وإتاحة فرص التدريب والتوظيف أمامهم.

تقديرا لشراكتها الاستراتيجية مع نخبة من الشركات المحلية والعالمية المتميزة في الكويت، أقامت جامعة الشرق الأوسط الأميركية (AUM) احتفالها السنوي لتوزيع جوائز الشركات المتميزة AUM Corporate Award 2024، لتكريم الشركات التي شاركت في معرض التوظيف العاشر ولدعمهم الاستثنائي لخريجي الجامعة وإتاحة فرص التدريب والتوظيف أمامهم ودعم الفئات الشبابية الكويتية.


جانب من الحضور جانب من الحضور

وتم تنظيم الحفل في الحرم الجامعي، بحضور نائب رئيس مجلس إدارة «هيومن سوفت» طارق العثمان، الذي أعرب خلال كلمته عن فخره بتسليط الضوء على الشركات المتميزة قائلا: «أود في البداية أن أشكركم على حضوركم وتواجدكم معنا، فكلنا مجتمعون الليلة لهدف واحد، وهو أن نرى طلبتنا ناجحين في حياتهم ومسيرتهم المهنية».

وشدد العثمان على أن «علاقة الجامعة لا تنتهي بتخرج الطلبة، بل تستمر، وأحد أهم الأهداف هو أن نراهم ناجحين في حياتهم»، مضيفا: «معكم وبثقتكم بطلبتنا سيحققون أحلامهم وأمنياتهم».

وفي نهاية حديثه، أعرب العثمان عن شكره للشركات والمؤسسات على ثقتها في طلبة وخريجي AUM، وعلى تبني مسيرتهم المهنية وتدريبهم، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم ليكونوا رواد أعمال وقادة المستقبل، واختتم حديثه متمنيا النجاح للجميع.


جانب من الحضور في الاحتفال التكريمي
جانب من الحضور في الاحتفال التكريمي

وتم تخصيص جوائز لعدة فئات، أهمها الشركات التي وظفت أكبر عدد من خريجي AUM، والشركات الأكثر استقطابا لطلبات التوظيف خلال المعرض الوظيفي، كما تم تكريم جميع الشركات المشاركة في المعرض، والبالغ عددها حوالي 50 شركة، ومنها بنك الكويت الوطني، وإس أل بي SLB، وويذرفورد الدولية، وبنك برقان، وبنك بوبيان، وشركة الاتصالات المتنقلة زين، وصناعات الغانم، وشركة نفط الكويت، والبنك الأهلي الكويتي، والبنك التجاري الكويتي، ومعهد الكويت للأبحاث العلمية، وإيكويت للبتروكيماويات، والهيئة العامة للاستثمار، وأوريدو، وبيكر هيوز، وبنك وربة، ومجموعة الخليج للتأمين، وشركة كارير (Carrier)، وشركة KDD، ودي إتش إل إكسبريس (DHL)، وشركة ديار المتحدة، وإنجاز الكويت، وآيسك الكويت، والحمرا للاستشارات الاقتصادية، ووزارة المالية، وعلي عبدالوهاب المطوع، وشركة المتكاملة اللوجستية، وكيه بي إم جي (KPMG)، ومجموعة أباريل، ولوياك، وإرنست آند يونغ، وطيران الجزيرة، ومجموعة الحساوي، ومجموعة تاول العالمية القابضة، وشركة المرطبات العربية ABC، وشركة صناعة البتروكيماويات البترولية، وAZN وشركة سيتي غروب.

تكريم الشركات المتميزة

وخلال حفل التكريم، ثمن ممثلو الشركات كفاءة طلبة وخريجي AUM، وسعيهم إلى بناء مسيرة مهنية ناجحة، كما أشادوا بجهودهم وإنجازاتهم، وأثنوا على كل ما يحققه الطلبة والخريجون من نجاحات تضاف إلى مسيرتهم.

بنك الكويت الوطني


تكريم «البنك الوطني» تكريم «البنك الوطني»

من جانبها، قالت غدير الكوهيجي، مديرة إدارة استقطاب المواهب في بنك الكويت الوطني، «نتطلع كل سنة إلى هذا المعرض، لنتعرف على خيرة الشباب الموهوبين والمستعدين لخوض سوق العمل».

إس إل بي SLB

من جهته، أمل رافائيل ثيرون ديسماسير، مدير الموارد البشرية – الكويت في SLB أن تستمر الشراكة مع AUM لسنوات طويلة.

ويذرفورد الدولية

وقال باسل العراضة، ممثلا عن «ويذرفورد الكويت»: «AUM شريكتنا مند البداية»، معبرا عن فخره بتخريج دفعات مميزة ممن انضموا إلى الشركة، وأشار إلى أنه يمكن بالفعل الاعتماد عليهم.

بنك برقان


تكريم بنك برقان تكريم بنك برقان

من جانبه، ذكر نقيب أمين، المدير العام للموارد البشرية والتطوير في بنك برقان: «AUM دائما حريصة على تثقيف طلبتها، وتشجيعهم على تطبيق ما يتعلمونه في قاعات الدراسة، ليحرزوا دائما المراكز الأولى، وهذا ما نراه بشكل مستمر في المسابقات التي يشاركون بها».

بنك بوبيان

وأكد خالد الرحماني، مدير تنفيذي - مجموعة الموارد البشرية في بنك بوبيان، أن «خريجي AUM من أنجح الموظفين لدينا»، مشددا على أن حضورهم في المعرض هدفه توعية الطالب على الوظائف المتاحة في السوق حاليا.

شركة الاتصالات المتنقلة زين

وأعرب حمد المصيبيح، مدير إدارة العلاقات المؤسسية في شركة زين الكويت، عن سعادته بالشراكة مع جامعة AUM، التي تحمل طابعا مميزا ومختلفا مع شركة زين، مؤكدا تميز خريجي الجامعة بالشغف في عملهم، وأنهم كشركة، زين، دائما ما يلمسون الفرق في خريجي AUM وطريقة عملهم، وطريقة الإبداع التي يقدمونها في مختلف مجالات العمل، وانهم يفتخرون بأن أفضل قصص النجاح في «زين» تحصل بفضل خريجي AUM.

صناعات الغانم

بدوره، شكر جاسم الحساوي، مدير أول - الموارد البشرية في شركة صناعات الغانم، جامعة AUM على دورها المتميز، وفتح باب التواصل والربط بين خريجيها وشركات القطاع الخاص، وصناعات الغانم بشكل خاص، مضيفا أن شباب وخريجي الجامعة يتميزون بالثقة بالنفس والقدرة على تحصيل المعلومات وتطوير العمل.

شركة نفط الكويت


تكريم شركة نفط الكويت تكريم شركة نفط الكويت

من جانبه، تمنى الرئيس الإداري لقسم التوظيف في شركة نفط الكويت إبراهيم الرخيّص أن يستمر التعاون بين الشركة والجامعة في مجال التوظيف والتدريب على مستويات عالية.

البنك الأهلي الكويتي

كما عبر عمر عبدالجادر، مساعد المدير العام في قسم الموارد البشرية بالبنك الأهلي الكويتي، عن تقديره لجهود الجامعة في صقل وتأهيل الخريجين لخوض الحياة المهنية، مشيرا إلى أن الجامعة لا تهتم فقط بالجانب الأكاديمي بل أيضا بالجانب العملي وبناء شخصية الطالب، وهذا ما يبدو واضحا خلال عملية التوظيف.

البنك التجاري الكويتي

وأشار المدير العام لقطاع الموارد البشرية في البنك التجاري الكويتي صادق عبدالله إلى أن جامعة AUM دائما سباقة في مجالات التوظيف، مؤكدا أن طالب AUM يجمع بين الجانب العملي والنظري.

معهد الكويت للأبحاث العلمية

من جهته، شكر عبدالله النصار، أخصائي مهام خاصة في إدارة الموارد البشرية بمعهد الكويت للأبحاث العلمية، الطلبة على اهتمامهم بزيارة جناح المعهد خلال المعرض الوظيفي.

إيكويت للبتروكيماويات


... و«إيكويت للبتروكيماويات» ... و«إيكويت للبتروكيماويات»

وقال ضاري البغلي، مدير استقطاب المواهب في شركة إيكويت للبتروكيماويات، إن المشاركة في المعرض ليست فقط لعرض الفرص الوظيفية، بل هي فرصة تواصل فعالة بين جهات العمل والطلبة، معربا عن فخره بالشراكة المتميزة بين الشركة والجامعة، كاشفا عن وجود خريجين في الشركة من هذا الصرح العظيم، جامعة AUM.

وأشار البغلي إلى أن نجاح الجامعة بجعل كل طالب يشعر بأنه مميز، وبأنها تساهم بشكل كبير في رسم مستقبل الكويت، من خلال تزويد سوق العمل بموظفين مميزين.

الهيئة العامة للاستثمار

وأعرب عبدالمحسن أمير، اختصاصي تدريب في الهيئة العامة للاستثمار، عن تقديره للمجهود الكبير لتأهيل الطلبة والكوادر المميزة، بما يفيد المجتمع، ويصنع قادة المستقبل.

أوريدو

وذكر ناصر العبدالله، مدير إدارة الاتصال التسويقي ووسائل التواصل في شركة أوريدو، أن شهادته مجروحة، لأنه واحد من خريجي الجامعة، مؤكدا أنه فخور بخريجي الجامعة الذين يعملون في «أوريدو».

بيكر هيوز

بدورها، أفادت سارة الزايد، مديرة التسويق في «بيكر هيوز»، بأنها دائما فخورة بالمشاركة في المعرض الوظيفي، مشيرة إلى وجود نخبة من خريجي الجامعة في الشركة، كما عبرت عن انبهارها بالطلبة الذين قابلتهم خلال المعرض الوظيفي.

بنك وربة

وأشار براك النقاص، مدير استقطاب المواهب والمكافآت الإجمالية – مجموعة الموارد البشرية والخدمات العامة في بنك وربة، إلى أن أكثر ما يميز جامعة AUM هو صقل شخصية الخريج، وأكثر ما يميز طلبة AUM هو الشغف والقدرة على العمل الجماعي والرغبة في التعلم والنجاح.

مجموعة الخليج للتأمين


تكريم مجموعة الخليج للتأمين تكريم مجموعة الخليج للتأمين

وأوضح أحمد حسين، المدير التنفيذي لقسم البحرية والطيران وقسم الطوارئ في مجموعة الخليج للتأمين أن المجموعة حريصة على المشاركة في فعاليات الجامعة، نظرا للفائدة التي تعود على الطلبة والخريجين، مشيرا إلى أن المجموعة تشارك AUM نفس الهدف وهو دعم وتمكين الشباب، الأمر الذي تعتبره المجموعة جزءا من مسؤوليتها المجتمعية.

كاريير الكويت

من جانبه، عبر المهندس علاء إبراهيم، مدير المشروع الرئيسي في شركة كاريير الكويت، عن فخره بمخرجات الجامعة، مشيرا إلى أن نقطة الالتقاء هي الإبداع، مضيفا أنهم مستمرون في تدريب الطلبة انطلاقا من مسؤوليتهم الاجتماعية.

شركة الألبان الكويتية - الدنماركية KDD


تكريم شركة الألبان الكويتية - الدنماركية KDD تكريم شركة الألبان الكويتية - الدنماركية KDD

إلى ذلك، عبرت ريما حواش، مدير أول - الموارد البشرية وشؤون الموظفين في شركة الألبان الكويتية الدنماركية KDD عن اعتزازها بتزويد سوق العمل بمثل هذه الكفاءات، مشيرة إلى وجود قصص نجاح في الشركة من خريجي الجامعة والذين تطوروا بشكل سريع وكبير.

دي إتش إل إكسبريس DHL

بدوره، شدد المدير العام للموارد البشرية في شركة DHL، فريد أمين، على أن الجامعة لا تدخر أي جهد لتهيئة الشباب لتبوؤ مناصب قيادية في المستقبل، مؤكدا أنهم كشركة عالمية رائدة لوجستية تفخر بمخرجات الجامعة، وتتطلع إلى مزيد من الشراكة مستقبلا، وإلى توظيف المزيد من خريجي AUM.

الديار المتحدة

وعبر محمد الطيار، شريك أعمال الموارد البشرية في شركة الديار المتحدة، عن انبهاره بالطلبة والاهتمام والجهد الذي بذلوه خلال المعرض الوظيفي، وحرصهم على معرفة جميع ما يتعلق بمستقبلهم.

«إنجاز الكويت»

وأعلن جابر أشكناني، مدير تطوير الأعمال والشراكات الاستراتيجية في شركة إنجاز الكويت، أن أكثر من 25 بالمئة من متدربي «إنجاز» هم من AUM، متمنيا استمرارية هذه الشراكة الاستراتيجية بين الشركة والجامعة.

آيسك الكويت

وأكدت المديرة التنفيذية لمؤسسة آيسك الكويت ميسون العطار أن AUM أصبحت رمزا للإيمان والثقة بالشباب، مبينة أن فريق إنجاز أصبح مؤلفا من 35 شخصا خلال سنة واحدة، بفضل ثقة الجامعة بآيسك ورعايتها واستضافتها لأول مؤتمر لها في الكويت، وشددت على أن جامعة AUM تعمل على صقل الطلبة ودعم مواهبهم.

الحمرا للاستشارات الاقتصادية

وأعرب عبدالوهاب الحجي، المدير التنفيذي في شركة الحمرا، عن سعادته بالشراكة الاستراتيجية مع الجامعة التي بدأت منذ أكثر من تسع سنوات، مضيفا: «أبدعتم وتألقتم وأبهرتم الجميع».

وزارة المالية

وذكرت هديل المطيري، أخصائي مالي أول في وزارة المالية، «يشرفني تمثيل وزارة المالية، وأتمنى استمرار التعاون البنّاء بين الجامعة والوزارة والمزيد من التقدم».

علي عبدالوهاب المطوع

وأكد الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والشؤون الإدارية في شركة علي عبدالوهاب المطوع، أحمد بورسلي، أن شركة علي المطوع تفخر بأن تكون جزءا من منظومة الجامعة، وأن تكون مستضيفة لطلبتها المميزين الذين مثلوا الجامعة خير تمثيل، كما شكر AUM على حرصها على الاستثمار البشري، آملاً توظيف المزيد من خريجي الجامعة.

كيه بي إم جي (KPMG)

وأشار زبير باتل، رئيس قسم الموظفين في شركة كيه بي إم جي (KPMG)، إلى أن طلبة AUM مميزون في الشركة، معربا عن تقديره لتخريج طلبة مميزين لسوق العمل.

مجموعة أباريل

وشددت سادية رحمن، مدير موارد بشرية - الكويت في مجموعة أباريل، على حرص المجموعة على المشاركة في المعرض الوظيفي.

«لوياك»

من جهته، أكد أحمد عبدالمحسن، مدير العلاقات العامة في لوياك، حرصه على المشاركة في الفعالية كل عام، معبّرا عن فخره بأن أكبر عدد من الشباب المشاركين في لوياك هم من AUM، وأضاف أن الجامعة تعمل على خلق قادة المستقبل.

إرنست آند يونغ

وذكر أميت أرورا، شريك في «إرنست آند يونغ»، أن العلاقة مع الجامعة مستمرة منذ سنوات طويلة، شاكرا AUM على تزويد سوق العمل بالكفاءات المطلوبة، وشدد على أن الجامعات تلعب دورا أساسيا في بناء الوطن.

«طيران الجزيرة»


تكريم «طيران الجزيرة» تكريم «طيران الجزيرة»

أما نهى حسن، مسؤولة استقطاب المواهب في «طيران الجزيرة»، فقد عبرت عن سعادتها بمقابلة الطلبة خلال المعرض الوظيفي، وبالمشاركة في الحدث، واصفة إياه «بالأكثر من رائع».

مجموعة الحساوي

من جهته، قدر فوزي الكريدلي، مدير الموارد البشرية في مجموعة الحساوي، حرص AUM على الاستثمار البشري، مشددا على سعي المجموعة الدائم إلى توظيف خريجي AUM.

شركة المرطبات العالمية ABC

وأشار تامر فاروق، مدير الموارد البشرية – الكويت في شركة المرطبات العالمية ABC، إلى أن الشركة لديها خطة لتوظيف الشباب الخريجين، مؤكدا أنهم حريصون على حضور فعاليات الجامعة، وتوظيف خريجيها، نظرا لكفاءتهم وروح المسؤولية التي يتمتعون بها.

إيه زِد إن AZN

وختام التكريم كان مع قريش ناير، مدير الشؤون الإدارية والموارد البشرية في شركة AZN، والذي أشاد بالعلاقة الطويلة الأمد بين AZN وAUM، مضيفا أن 25 بالمئة من موظفيهم الكويتيين من خريجي AUM.

back to top