وزيرة الشؤون تمنح الضبطية القضائية لـ4 موظفات في «الأعلى للأسرة»

نشر في 16-05-2024 | 16:06
آخر تحديث 16-05-2024 | 17:41
وزير الشؤون الاجتماعية والعمل وشؤون الأسرة والطفولة وزير الدولة لشؤون الشباب د. أمثال الحويلة
وزير الشؤون الاجتماعية والعمل وشؤون الأسرة والطفولة وزير الدولة لشؤون الشباب د. أمثال الحويلة

منحت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وشؤون الأسرة والطفولة وزيرة الدولة لشؤون الشباب د. أمثال الحويلة الضبطية القضائية لأربع سيدات بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة تزامناً مع يوم المرأة الكويتية.

وذكرت وزارة الشؤون في بيان أن الوزيرة الحويلة أشادت بقدرات وإنجازات المرأة الكويتية حيث أثبتت تميزها في مختلف الميادين السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية.



وقال البيان إن منح المرأة الضبطية القضائية يأتي في سياق تنفيذ قانون الحماية من العنف الأسري رقم 16 لسنة 2020 في مادته السابعة والتي تنص على أن يكون «للموظفين المختصين الذين يحددهم رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بقرار يصدره لصفة الضبطية القضائية لمراقبة تنفيذ القانون واللوائح والقرارات المنفذة له ولهم في ذلك رصد وضبط وتحرير المحاضر ورفعها للجهات المختصة».

كما نصت أيضاً على أنه «يتعين على هؤلاء الموظفين أداء أعمالهم بأمانة ونزاهة وحياد والالتزام بعدم إفشاء أسرار الأفراد والأسر التي يطلعون عليها بحكم عملهم على أن يؤدي كل منهم القسم أمام رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة».

وأشادت الأمين العام للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة د. مريم العازمي بمنح الضبطية لأربع سيدات من المجلس الأعلى لشؤون الأسرة حيث فاق عدد النساء الرجال في الحصول على ضبطية الحماية من العنف الأسري والذي يأتي من ضمن الاستحقاقات الدولية.



back to top