بوشهري يعتمد الدفعة الأولى لـ «ممتازة الكهرباء»

الوزارة أقامت جناح «وفر» في مول 360 للتوعية بأهمية الترشيد
• حيات: جادون في تطبيق سياسات الترشيد وزيادة الوعي

نشر في 16-05-2024 | 17:08
آخر تحديث 16-05-2024 | 18:27
وكيلة الوزارة مها العسعوسي في جناح «وفر» بمول 360
وكيلة الوزارة مها العسعوسي في جناح «وفر» بمول 360

اعتمد وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الدولة لشؤون الإسكان د. محمود بوشهري، الدفعة الأولى من كشوفات مكافآت الأعمال الممتازة لمستحقيها من موظفي «الكهرباء»، والتي من المتوقع أن تُصرف خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأوضحت الوزارة أنه جار التنسيق والعمل مع ديوان الخدمة المدنية، لإنهاء الاجراءات الخاصة بالموظفين الذين يعملون وفقاً لنظام النوبات، تمهيداً لصرف المكافأة لمستحقيها.

واجتمع الوزير بوشهري، صباح اليوم، مع قيادات الوزارة للاطلاع على عمل القطاعات وسير العمل فيها، داعيا إياهم إلى بذل الجهود لما فيه مصلحة العمل وتطبيق توجيهات سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد في جميع القضايا المتعلقة بمجال عملهم.

ولفتت مصادر «الكهرباء» إلى أن الوزير سيستمر في عقد لقاءاته مع وكلاء القطاعات للعمل معا لما فيه المصلحة العامة.

من جانب آخر، أقامت «الكهرباء» اليوم جناح «وفر» في مول «360» للتوعية بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء والماء لرواد المول بحضور وكيلة الوزارة م. مها العسعوسي ووكلاء الوزارة المساعدين.

وقالت الوكيلة المساعدة لمراكز المراقبة والتحكم رئيسة لجنة ترشيد م. فاطمة جوهر حيات، إن الفعالية دليل على جدية الوزارة في تطبيق سياسة ترشيد استهلاك الكهرباء والماء، وزيادة الوعي في المجتمع.

وأشارت حيات إلى أن الوزارة تهدف إلى أن يغير الأفراد سياسة الاستهلاك للوصول إلى الاستهلاك الأمثل بهدف استدامة الخدمات التي تقدمها الوزارة.

بدورها، أوضحت رئيسة الفريق الإعلامي للترشيد خديجة مشاري، أن فكرة الجناح سيتم نقلها إلى جميع المولات التجارية في الكويت بهدف التواصل المباشر مع الجمهور وإيصال الرسائل، مبينة أن فكرة الجناح تقوم على أنه عبارة عن منزل مصغر يوضح فيه فريق الوزارة للجمهور كيفية ترشيد الاستهلاك من خلال بعض الإجراءات اليومية التي تعود عليه بالنفع مما يدعم الترشيد.

دراسة للوصول إلى «صفر» إصابات بالخدمات الفنية

تنفذ «الكهرباء» حاليا ممثلة بقطاع الخدمات الفنية والمشاغل الرئيسية دراسة ميدانية، بالتنسيق مع معهد الابحاث، لتحسين بيئة العمل وتطوير الأداء في المشاغل بهدف الوصول الى صفر إصابات.

وقالت مصادر الوزارة، ان القطاع حاليا ينتظر زيارة خاصة قريبا للقائمين على الدراسة لرصد انطباعات بيئة العمل وفق التحديثات، خصوصا بعد تركيب الشاشات الخاصة برصد نسب الملوثات ودرجات الحرارة والظروف التي يعمل بها الموظفون.

ولفتت المصادر إلى أن هذه الخطوة تهدف الى جعل المشاغل جهة جاذبة للعاملين ضمن الاستراتيجية الخاصة بها لجعلها «مصدر دخل للوزارة»، حيث يتم تصنيع عدد كبير من قطع الغيار التي تخدم جميع قطاعات الوزارة، ويتم حاليا تطويرها لتتمكن من خدمة جهات الدولة المختلفة في تصنيع قطع الغيار دون الحاجة لاستيرادها من الخارج.

وأوضحت انه يتم حاليا تسجيل القراءات والقياسات للأداء، تمهيدا لعرضها على لجنة الدراسة ورصد ملاحظاتهم وتعديلها لتطوير العمل وفق المعايير العالمية، مشيرة الى انه يتم حاليا تحديث كل ورش المشاغل الرئيسية وتطبيق معايير الأمن والسلامة والالتزام بمواد قانون حماية البيئة.

back to top