بدأت وزارة التربية في خطوات تسكين الوظائف الإشرافية في المدارس الجديدة المزمع افتتاحها وتشغيلها مطلع العام الدراسي الجديد 2024/2025.

وفي هذا السياق، طالبت وكيلة التعليم العام بالتكليف، حصة المطوع، مديري المناطق التعليمية والتعليم الديني بالعمل على تزويدها بأسماء المديرين والمديرين المساعدين الراغبين في الانتقال إلى المدارس الجديدة، موضحة أن الوزارة تعمل على الاستعداد وتجهيز المدارس المزمع تشغيلها في المناطق السكنية الجديدة.

Ad

وقالت المطوع في كتاب وجهته إلى مديري المناطق التعليمية وحصلت «الجريدة» على نسخة منه، إنه سيتم تسكين الوظائف الإشرافية من الكوادر التعليمية والإشرافية في المدارس، إضافة إلى التعيينات الجديدة، مشيرة إلى أن قطاع التعليم العام يسعى إلى ضمان سير العملية التعليمية وإنسيابيتها في كل المدارس التابعة له.

إلى ذلك، أكدت مصادر تربوية لـ «الجريدة» أن إدارة التنسيق ومتابعة التعليم العام بدأت بحث إجراءات تسكين الوظائف الإشرافية لوظائف رؤساء الأقسام والمشرفات الفنيات والمديرين والمديرين المساعدين للمدارس والموجهين والموجهين الأوائل، والذي استوفوا شروط الترقي خلال الفترة الماضية، لافتة إلى أنه يجري حالياً مراجعة سجلات الدور للناجحين في الوظائف الإشرافية، تمهيدا للبدء في إصدار قرارات الترقي.

وأشارت إلى أن إدارة التنسيق بدأت في عملية إعداد قرارات الترقي للوظائف الإشرافية التعليمية، لافتة إلى أنه من المتوقع أن يتم اعتمادها وإصدارها في يوليو المقبل.

وقالت المصادر إن كشوفات الدور في بعض التخصصات تفوق بكثير الأماكن الشاغرة، حيث إن الدور في بعض التخصصات يتجاوز الـ 1000 ناجح، منوهة إلى أن الوزارة بانتظار التنسيق مع القطاع الإداري لمعرفة أعداد الذين تقدموا بطلبات التقاعد أو الاستقالة، لاسيما من شاغلي الوظائف الإشرافية التعليمية لتحديد عدد من سيتم إصدار قرارات الترقية الخاصة بهم.