جاسم البديوي: فلسطين قضية العرب والمسلمين الأولى

أكد أهمية «قمة البحرين» نظراً للتطورات «غير المسبوقة» بالمنطقة

نشر في 16-05-2024 | 18:20
آخر تحديث 18-05-2024 | 16:21
الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي
الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي اليوم الخميس أن القمة العربية الـ33 التي تستضيفها مملكة البحرين لها «أهمية كبيرة» نظراً لما تمر به المنطقة من أزمات وتطورات «غير مسبوقة» وخاصة الأوضاع الكارثية في قطاع غزة.

ونقلت الأمانة العامة لمجلس التعاون في بيان عن البديوي إعرابه عن تطلعاته الواثقة بأن تسهم القمة العربية الـ33 في تطوير العلاقات العربية وتقويتها وزيادة التضامن والتكاتف بين الدول العربية لمواجهة تحديات الأمن والاستقرار ولزيادة العمل العربي الجماعي المشترك والتعاون في كل المجالات.



وأضاف البديوي أن هذه القمة تنعقد في ظل هجمات الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته غير المسؤولة ضد الشعب الفلسطيني وقطاع غزة على وجه التحديد ما يتطلب من الجميع العمل المشترك لحث المجتمع الدولي بدوله ومؤسساته ومنظماته كافة على إيقاف الانتهاكات الخطرة والتصعيد العسكري المستمر للاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وجدد التأكيد على مواقف دول المجلس الثابتة تجاه القضية الفلسطينية باعتبارها قضية العرب والمسلمين الأولى ودعم قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ضمن حدود الرابع من يونيو1967 وعاصمتها القدس الشرقية.



back to top