الشباب وخيطان يسعيان لحسم البقاء اليوم

في ختام مجموعة الهبوط لدوري «زين» الممتاز

نشر في 17-05-2024
آخر تحديث 16-05-2024 | 19:16
الشباب مع كاظمة في لقاء سابق
الشباب مع كاظمة في لقاء سابق
يتصارع الشباب وخيطان في مواجهتيهما أمام كاظمة والجهراء، اليوم، على البقاء في ختام مجموعة الهبوط للدوري الممتاز اليوم.

يُسدل اليوم (الجمعة) الستار على منافسات مجموعة الهبوط لمسابقة دوري «زين» الممتاز لكرة القدم، بإقامة الجولة السادسة والأخيرة، التي يلتقي فيها الشباب مع كاظمة على استاد الشباب، والجهراء مع خيطان على استاد الصداقة والسلام. وتقام المباراتان بتوقيت واحد (7:10 مساءً)، تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص.

يُذكر أن كاظمة، برصيد 32 نقطة، حجز التذكرة الأولى للبقاء مبكراً منذ الجولة الرابعة للمجموعة بـ 32 نقطة، وضعته بالمركز السابع للمسابقة، فيما هبط الجهراء، صاحب المركز الأخير، رسمياً، بعد أن توقف رصيده عند 14 نقطة.

في المقابل، بقي الصراع حتى هذه الجولة بين الشباب (السابع بـ 20 نقطة)، وخيطان (الثامن بـ 18 نقطة)، على حجز البطاقة الثانية للبقاء، وهبوط أحدهما إلى دوري الدرجة الأولى رسمياً.

حسابات البقاء والهبوط

وحسابياً، يدخل الشباب مواجهة كاظمة بفرصتَي الفوز أو التعادل، وحتى الخسارة، من أجل ضمان البقاء في الدوري الممتاز، حيث تصب نتائج المواجهات المباشرة في مصلحته، بعد فوزه في القسم الأول بنتيجة 4-1، ثم خسارته في القسم الثاني بنتيجة 1-2، في حين تبادل الفريقان في مجموعة الهبوط الفوز بنتيجة واحدة (1-0).

أما خيطان، فلا بديل أمامه للبقاء في «الممتاز» سوى تحقيق الفوز، مع خسارة الشباب، وهو ما يعني أن مصيره في يد الغير، وهو الأمر الأصعب في عالم الساحرة المستديرة.

تعليمات المدربين

وجاءت تعليمات الجهاز الفني للشباب للاعبيه، بقيادة المدرب الصربي أرسوف، بضرورة اللعب من أجل تحقيق الفوز، اليوم، مشدداً على أن دخول المباراة بفرصتين سلاح ذو حدين.

في المقابل، طالب مدرب خيطان، الروماني ماتروك، لاعبيه باللعب من أجل الفوز، وعدم التفكير في لقاء الشباب مع كاظمة، من أجل الحفاظ على تركيزهم.

ولعل القاسم المشترك بين الشباب وخيطان، هو دخولهما مباراتَي اليوم بصفوف مكتملة، فيما تتجه النية داخل كاظمة والجهراء إلى الدفع باللاعبين الاحتياطيين، كون المباراتين بالنسبة لهما تحصيل حاصل.

back to top