الأهلي يتحدى الترجي في ذهاب نهائي دوري الأبطال... السبت

كولر ينهي تحضيراته لموقعة بطل تونس ويستقر على التشكيل

نشر في 17-05-2024
آخر تحديث 16-05-2024 | 19:23
المدرب مارسيل كولر
المدرب مارسيل كولر

يختتم فريق الأهلي اليوم (الجمعة) استعداداته للمواجهة المرتقبة والهامة التي تجمعه بفريق الترجي التونسي، على ملعب حمادي العقربي في مدينة رادس، والمقرر لها العاشرة مساء (السبت)، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويسعى الأهلي، بقيادة السويسري مارسيل كولر، إلى تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب تقرب الفريق الأحمر من الاحتفاظ باللقب الافريقي، في موقعة الإياب 25 الجاري.

واستقر كولر على مجموعة العناصر الأساسية التي ستلعب مواجهة الترجي، إذ سيدفع بكل من مصطفى شوبير في حراسة المرمى، أمامه رباعي الدفاع محمود متولي ومحمد عبدالمنعم وعلي معلول ومحمد هاني، وفي الوسط يلعب إمام عاشور ومروان عطية وأكرم توفيق، وفي الأمام بيرسي تاو وحسين الشحات والفلسطيني وسام أبوعلي.

وشهدت الساعات الماضية جلسات مكثفة من الجهاز الفني للأهلي مع لاعبي الفريق، وتحذيرات من كولر للاعبين بالالتزام بهدوء الأعصاب في مباراة الذهاب، وتفادي الحصول على بطاقات صفراء جديدة تحول دون مشاركتهم في موقعة الإياب بالقاهرة.

وركز كولر، في حديثه مع نجوم الأهلي، على أهم أسلحة فريق الترجي التي يعتمد عليها ميجيل، وتحديدا الحارس أمان الله مميش، وثنائي الدفاع محمد بن علي والجزائري محمد أمين توغاي، وثنائي الوسط حسام تقا والتوغولي روجيه أوهولو، والجناح البرازيلي ويان ساس، وطلب أن يتم فرض رقابة لصيقة عليهم والحد تماما من خطورتهم.

وسبق أن التقى الأهلي والترجي في نهائي دوري الأبطال في نسختين سابقتين عامي 2012 و2018، وفي المواجهة الأولى توج الأهلي بعد التعادل 1-1 في استاد برج العرب بالإسكندرية، والفوز في رادس بنتيجة 2-1، وفي المواجهة الثانية فاز الأهلي باستاد برج العرب بالإسكندرية بنتيجة 3-1، وخسر في رادس بنتيجة 3-0.

back to top