القادسية يعبر الصليبيخات ويؤهل برقان لـ «ممتاز اليد»

نشر في 16-05-2024
آخر تحديث 16-05-2024 | 19:30
جانب من مباراة القادسية والصليبيخات
جانب من مباراة القادسية والصليبيخات

انتزع فريق القادسية لكرة اليد فوزاً صعباً من نظيره الصليبيخات بنتيجة 29 - 27 في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، ضمن الجولة الثالثة عشرة والأخيرة من دوري الدمج، والتي شهدت أيضاً فوز السالمية على كاظمة بنتيجة 27 - 24.

بذلك، حافظ «الأصفر» على وصافة الترتيب بـ 23 نقطة، متأخراً بفارق نقطة واحدة خلف الكويت (المتصدر)، وأهدى بطاقة التأهل الأخيرة للدوري الممتاز إلى فريق برقان (السادس بـ 15 نقطة)، بغض النظر عن نتيجة مباراته مع العربي، التي جرت في ساعة متأخره اليوم، بعدما تجمَّد رصيد الصليبيخات عند 14 نقطة بالمركز السابع، فيما ارتقى السالمية للمركز الثالث بـ 21 نقطة، وتراجع كاظمة للمركز الرابع بـ 20 نقطة.

مباراة سريعة

قدَّم القادسية والصليبيخات مباراة سريعة بتكتيك فني عالٍ، وأفضلية طفيفة للصليبيخات في البداية، بفضل الدفاع الجيد والهجوم السريع، لكن القادسية نجح في تنظيم صفوفه سريعاً، بفضل القراءة الجيدة لمدربه الكرواتي سلافكو، بعدما أغلق المساحات بين المدافعين، مع تألق محترفيه المونتينيغري فلادان، ومواطنه فاسيلي، في الاختراق والتصويب، لينهي الشوط الأول لمصلحته 17 - 13.

ومع بداية الشوط الثاني نجح مدرب الصليبيخات، وليد فيروز، في إعادة الاتزان مرة أخرى لفريقه، معتمداً على الدفاع المتقدم 3 - 3، ومن خلفه تألق الحارس عبدالله الصفار في الذود عن مرماه، وكذلك القيادة الذكية لصانع الألعاب مهدي القلاف، بتمريراته المتقنة للمحترفين الاستوني كارل توم، والنمساوي يانكو، ما مكَّنه من تقليص الفارق لهدف (17 - 18) في الدقيقة الثامنة.

بعدها، استعاد «الأصفر» زمام المباراة، بفضل خبرة لاعبيه، وجماعية الأداء، ووفرة البديل الجيد، لينهي المباراة في النهاية لمصلحته.

«الممتاز» 19 الجاري

وفي سياق متصل، تنطلق منافسات الدوري الممتاز للعبة في 19 الجاري، ويستمر حتى 9 يونيو المقبل، ويُقام بنظام الذهاب والإياب، بمشاركة الأندية الستة الأوائل في دوري الدمج، وهي: الكويت، والقادسية، والسالمية، وكاظمة، والعربي، وبرقان. بينما يبدأ دوري الدرجة الأولى في 18 الجاري، ويُقام من دور واحد.

back to top