تباينت أسعار العملات المشفرة خلال تعاملات أمس، مع تفاؤل المستثمرين تجاه آفاق السياسة النقدية الأميركية، بعد صدور بيانات تضخم أسعار المستهلكين أمس.

وارتفعت بتكوين بنسبة%0.21 إلى 66189.31 دولارا، بعدما حققت أفضل أداء يومي لها منذ 25 مارس خلال تعاملات أمس الأول الأربعاء، في حين انخفضت الإيثيريوم بنسبة%0.53 إلى 2997.99 دولارا، وتراجعت الريبل%0.34 إلى 51.76 سنتا.

Ad

وأظهرت بيانات رسمية صدرت أمس الأول ارتفاع تضخم أسعار المستهلكين في أميركا بنسبة%0.3 على أساس شهري في أبريل، بعد زيادته%0.4 في مارس، ومقابل توقعات ارتفاعه بنفس النسبة للشهر الثاني على التوالي.

وتباطأ المعدل السنوي إلى%3.4 الشهر الماضي من%3.5 في مارس، تماشياً مع التوقعات، وعززت تلك البيانات الجديدة إقبال المستثمرين نحو أسواق السلع الأساسية، والأصول الخطيرة مثل الأسهم والعملات المشفرة.وذكرت «كيو سي بي كابيتال» لتداول الأصول المشفرة في مذكرة، أمس، أن تفاؤل المستثمرين تجاه الأصول عالية المخاطر بعد صدور بيانات التضخم قد يدفع سعر بتكوين إلى مستوى 74 ألف دولار مرة أخرى.

وتخطط أكبر بورصات العقود الآجلة في العالم «سي إم إي جروب» لطرح تداول البتكوين، من أجل الاستفادة من ارتفاع الطلب على قطاع العملات المشفرة هذا العام بين مديري الأموال في «وول ستريت».