بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بتسهيلات الاستخدام، أعلنت «أبل» مجموعة من مزايا تسهيلات الاستخدام الجديدة في هواتف آيفون وأجهزة آيباد.

وقالت «العربية نت»، اليوم، إن من المزايا الجديدة إمكانية التحكم في الأجهزة عبر حركة العين، وردود الفعل الاهتزازية المصاحبة للصوتيات، والاختصارات الصوتية، ومنع دوار الحركة أثناء استخدام الأجهزة في المركبات المتحركة، وغيرها، مبينة أن ميزة تتبع العين في هواتف آيفون وأجهزة آيباد تسمح للمستخدمين بالتنقل بين واجهات النظام والتطبيقات باستخدام أعينهم فقط.

Ad

وتُفعل تلك الميزة من خلال تطبيق Eye Tracking المدعوم بالذكاء الاصطناعي، إذ يستخدم الكاميرا الأمامية لإعداد الجهاز ومعايرته بسرعة، ثم تخزن البيانات المستخدمة لإعداد تلك الميزة والتحكم فيها على نحو آمن في الجهاز، دون مشاركتها مع «أبل»، علماً أن تلك الميزة تعمل دون الحاجة إلى أجهزة أو ملحقات إضافية.

أما ميزة Music Haptics فهي تسمح لمستخدمي آيفون الصم أو ضعاف السمع بتجربة الموسيقى بطريقة جديدة ومبتكرة، وعند تفعيلها يشغل محرك الاهتزازات في الجهاز اهتزازات مميزة تتناغم مع الموسيقى، مما يمنح المستخدمين تجربة محسنة تعزز فهمهم واستمتاعهم بالموسيقى.