قال وزير الداخلية في السودان خليل باشا سارين إن الجسر الجوي الكويتي ساهم في توفير احتياجات المواطنين السودانيين الغذائية والطبية والعلاجية.

وأشاد سارين، في تصريح له عقب لقائه سفير دولة الكويت لدى السودان، د. فهد الظفيري بمواقف دولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا في دعم السودان في الظروف الاستثنائية التي يمر بها بسبب الحرب.

Ad

من جانبه، قال السفير الظفيري إنه استعرض خلال اللقاء المساعدات التي قدمتها دولة الكويت للشعب السوداني عبر جسر جوي وصلت منه حتى الآن 18 طائرة محملة بآلاف الأطنان من المواد الغذائية والطبية وسيارات الإسعاف والمواد الإيوائية.

وذكر الظفيري أن اللقاء تناول أيضا ما تنعم به الجالية السودانية بالكويت من اهتمام «حيث قدمت وزارة الداخلية الكويتية تسهيلات استثنائية للجالية السودانية نتيجة ظروف الحرب».

وأعرب الظفيري عن شكره «للتسهيلات والاستجابة والمتابعة الأمنية» التي قدمتها وزارة الداخلية السودانية للبعثة الدبلوماسية التي انتقلت لمدينة «بورتسودان». وذكر أن اللقاء تطرق كذلك إلى مذكرة التعاون بين وزارتي الداخلية في البلدين في مجال التدريب ورفع القدرات وتبادل الخبرات خاصة في قطاع الجوازات والأدلة الجنائية والدفاع المدني، معربا عن استعداد دولة الكويت نظرا لما تملكه من خبرات كبيرة في الدفاع المدني، «لتقديم المساعدة في حالات الطوارئ والكوارث التي يواجهها السودان بسبب الحرب».