انطلاق مؤتمر الباطنية الثامن في «الأميري»

نشر في 18-05-2024 | 12:42
آخر تحديث 18-05-2024 | 19:00
وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي
وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي

انطلق صباح اليوم مؤتمر الباطنية الثامن، الذي ينظمه المستشفى الأميري بمشاركة محاضرين من داخل الكويت وخارجها، لنقل خبراتهم وبحوثهم العلمية للاستفادة منها وإثراء الحركة العلمية من خلال مناقشة أحدث الدراسات العلمية المتخصصة في مجال علاج أمراض الباطنية بمختلف تخصصاتها.

وقال وزير الصحة، د. أحمد العوضي، في كلمة ألقاها خلال افتتاح المؤتمر إن صحة المجتمع وما يتطلبه من رعاية وتهيئة المصادر لاحتياجاته أصبحت من التحديات الرئيسية التي تواجه الخطط الإنمائية ومنظومة التنمية الشاملة بأبعادها المختلفة.

وأضاف أن إقامة هذا المؤتمر العلمي المتخصص في أمراض الباطنية تؤكد حرص اللجنة المنظمة على تطوير الأداء الطبي، بما يتوافق مع خطط وبرامج الوزارة للوقاية والتصدي لكل التحديات الصحية والأمراض، سواء المعدية منها أو غير المعدية.

من جانبه، قال رئيس المؤتمر رئيس قسم الباطنية في المستشفى الأميري، د. أوسان المهيني، إن المؤتمر يتزامن مع احتفال المستشفى الأميري بمرور 75 عاما على تأسيسه في عام 1949.

وأوضح أن المؤتمر يقدم محاضرات ونقاشات علمية تسهم في تبادل الخبرات، وفتح آفاق الحوار العلمي فيما بينهم، فضلا عن ورش عمل لتدريب الأطباء على عمل السونار التشخيصي السريع، الذي يعتبر من أهم التقنيات الحديثة التي تساعد في سرعة ودقة التشخيص الطبي.

back to top