يسعى فريق برشلونة إلى حسم المركز الثاني لمصلحته عندما يواجه فريق رايو فاييكانو، اليوم، في الجولة الـ 37 قبل الأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويتواجد برشلونة في المركز الثاني بـ 79 نقطة، بفارق أربع نقاط أمام جيرونا، صاحب المركز الثالث.

Ad

ويرغب برشلونة في الفوز بمباراته أمام فاييكانو، لضمان إنهاء الموسم في المركز الثاني، قبل خوض مباراة الجولة الأخيرة، خصوصاً أن أي خسارة من شأنها أن تؤجل حسم المركز الثاني لمباريات الجولة الأخيرة.

ويدخل برشلونة المباراة على وقع أخبار الاستغناء عن المدرب تشافي، حيث قالت إذاعة «راك 1» الكتالونية، إن رئيس النادي جوان لابورتا قرر إقالة تشافي، فيما أكدت صحيفة سبورت اليومية الأخبار ذاتها. أما صحيفة آس، فأشارت إلى أن برشلونة بدأ البحث عن مدرب جديد.

وكان تشافي أعلن في يناير أنه سيرحل عن النادي مع نهاية الموسم، لكن بعد سلسلة من العروض القوية توصل في أبريل ولابورتا إلى اتفاق ببقائه حتى نهاية الموسم المقبل، حيث ينتهي عقده في يونيو 2025، لكن الأخبار في الأيام الماضية أكدت رغبة رئيس النادي بإقالة المدرب.

جيرونا أمام فالنسيا

في الوقت نفسه، يأمل فريق جيرونا تحقيق الفوز على فالنسيا عندما يحل ضيفاً عليه في نفس توقيت مباراة برشلونة وفاييكانو.

وسيسعى جيرونا للفوز بهذه المباراة، وانتظار هدية فاييكانو بالفوز أو التعادل مع برشلونة، من أجل الحفاظ على آماله في احتلال المركز الثاني.

ويلتقي ريال بيتيس ضيفه ريال سوسييداد في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين.

ويدخل الفريقان بهدف واحد، وهو الفوز، من أجل حسم المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل.

ويتواجد سوسييداد في المركز السادس بـ 57 نقطة، بفارق نقطة أمام ريال بيتيس، الذي يحتل المركز السابع، المؤهل للعب في دوري المؤتمر الأوروبي.

ويأمل بيتيس الفوز بهذه المباراة ومباراة الجولة الأخيرة، من أجل التأهل للدوري الأوروبي. في المقابل، سيسعى سوسييداد للفوز بهذه المباراة، من أجل ضمان المشاركة في الدوري الأوروبي بشكل رسمي، بغض النظر عن نتيجة مباراة الجولة الأخيرة.

وسيسعى فياريال إلى تحقيق أفضل نتيجة ممكنة عندما يواجه ريال مدريد بطل الدوري.

ويرغب فياريال في الفوز بهذه المباراة للحفاظ على فرصة في اللعب بدوري المؤتمر الأوروبي، حيث سيأمل أن يتعثر بيتيس في مباراته أمام سوسييداد.

في المقابل، يتمسك فريق قادش بأمل ضعيف جداً للبقاء في دوري الدرجة الأولى الإسباني، عندما يواجه لاس بالماس، صاحب المركز الرابع عشر بـ 38 نقطة.

ويتواجد قادش في المركز الثامن عشر بـ 32 نقطة، بفارق أربع نقاط خلف مايوركا.

ويأمل فريق قادش تحقيق الفوز وخسارة فريق ريال مايوركا في مباراته أمام ألميريا، الذي هبط بالفعل، من أجل الإبقاء على آماله بالبقاء حتى الجولة الأخيرة.

وفي بقية المباريات، يلتقي أتلتيكو مدريد مع أوساسونا، وغرناطة مع سلتا فيغو.