واصل النجم السلوفيني لوكا دونتشيتش كتابة التاريخ، وحقق التريبل دابل الـ 51 في مسيرته، وقاد دالاس مافريكس للفوز 116-113 على غولدن ستايت ووريرز، حامل اللقب، الثلاثاء، في إعادة لمواجهة الفريقين بنهائي المنطقة الغربية الموسم الماضي ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وتعملق دونتشيتش، بإحرازه 41 نقطة و12 متابعة و12 تمريرة حاسمة في الفوز، رافعاً رصيده إلى 51 تريبل دابل (عشر أو أكثر ثلاث فئات إحصائية) في مسيرته والخامسة له هذا الموسم.

Ad

ولا يقدم الفريقان أفضل عروضهما هذا الموسم، إذ يحتل ووريرز المركز التاسع في المنطقة الغربية مع 11 انتصاراً و11 هزيمة، متقدماً على مافريكس العاشر بعشرة انتصارات وعشر هزائم.

وكان مافريكس خسر أمام ووريرز بخمس مباريات في نهائي المنطقة الموسم الماضي.

وسجل دونتشيتش 13 نقطة بمفرده في الربع الثالث، لكن المباراة بقيت مشتعلة، حيث تبادل الفريقان التقدم ست مرات في الربع الرابع، قبل أن يحسمها مافريكس لمصلحته، واضعاً حداً لسلسلة من 4 هزائم متتالية.

وبرز أيضاً من الفائز كل من تيم هارداوي بـ 22 نقطة، وأضاف سبنسر دينويدي 14.

وقبل 10.1 ثوانٍ على نهاية المباراة، كان ووريرز متأخراً بفارق نقطتين، إلا أن نجمه ستيفن كوري أضاع الكرة بسبب خطأ في المشي. ومن ثم سجل دوريان فيني- سميث رمية حُرة لمافريكس، قبل أن يضيع كلاي تومسون محاولته الثلاثية، التي كان بمقدورها أن تعادل النتيجة قبل 2.6 ثانية لنهاية الوقت.

وكان كوري أفضل مسجّل للفريق الخاسر بـ 32 نقطة مع خمس متابعات وخمس تمريرات حاسمة.

راندل يقود نيكس

واحتفل لاعب نيويورك نيكس جوليوس راندل بعيد ميلاده الـ 28 مسجلاً 36 نقطة، وهو أعلى رصيد هجومي له هذا الموسم، ليقود فريقه للفوز على بيستونز 140-110 في ديترويت. وسجَّل كوينتين غريمز وجالن برونسون وأر جي باريت 16 نقطة لكل منهم لمصلحة الفريق الفائز، كما أضاف إيمانويل كويكلي 15 بعد دخوله كبديل.

وخسر نيكس أربع من مبارياته الخمس الأخيرة، لكنه عزز سلسلة انتصارات المتتالية أمام ديترويت إلى 11 مباراة.

ويحتل نيكس المركز الحادي عشر في المنطقة الشرقية، بعشرة انتصارات و11 هزيمة، فيما يقبع بيستونز في المركز الخامس عشر والأخير بالمنطقة الشرقية مع خمسة انتصارات مقابل 18 هزيمة.

وفي بورتلاند، حقق لوس أنجلس كليبرز الفوز على ترايل بلايزرز 118-112.

وكان نورمان باول أفضل مسجّل للفريق الفائز بـ 32 نقطة، رغم دخوله كبديل، وأضاف ريجي جاكسون 24 نقطة.

فيما كان انفرني سيمونز أفضل مسجّل لبلايزرز بـ 37 نقطة، وأضاف جيرامي غرانت 32 نقطة. واستمر غياب صانع ألعاب بورتلاند داميان ليلارد، بسبب الإصابة.

ويحتل كليبرز المركز الخامس في الغرب مع 13 انتصاراً و9 هزائم، فيما يحتل ترايل بلايزرز المركز السابع بـ 11 انتصاراً وعشر هزائم.