إدارة خيطان وماتروك يرغبان في التجديد

فلورين لـ «الجريدة•»: من يتمسكوا بمواقفهم ينجحوا

نشر في 19-05-2024
آخر تحديث 18-05-2024 | 19:42
مدرب الفريق الأول الروماني فلورين ماتروك
مدرب الفريق الأول الروماني فلورين ماتروك

عقد جهاز الكرة بنادي خيطان برئاسة عضو مجلس الإدارة فهد المطيري اجتماعاً مع مدرب الفريق الأول الروماني فلورين ماتروك مساء أمس السبت.

وجاء الاجتماع بعد استمرار خيطان في الدوري الممتاز وتفادي الهبوط بفوزه على الجهراء بهدف نظيف، وخسارة الشباب من كاظمة بهدفين من دون رد.

وشهد الاجتماع، وجود رغبة مشتركة بين جهاز الكرة والمدرب، في تجديد العقد وقيادة خيطان في الموسم المقبل.

وحدد المدرب مطالبه المالية، إلى جانب تدعيم صفوف الفريق بصفقات محلية وأجنبية، على أن يحدد المراكز التي تحتاج إلى دعم، خلال التقرير الفني الذي سيقدمه لجهاز الكرة في الأسبوع الجاري. ومن المنتظر أن يتم توقيع العقد الجديد خلال الأيام القليلة المقبلة، في حال سارت الأمور في طريقها الصحيح.

ماتروك

وأكد ماتروك أنه دخل في تحد مع النفس بالموافقة على تدريب خيطان في ديسمبر الماضي، مضيفاً في تصريح لـ «الجريدة» انه مرت عليه أوقات انتابه خلالها شعور بعدم النجاح في مهمته بإنقاذ خيطان من الهبوط، لكنه تذكر أن النجاح يكون حليفاً لمن يتمسكون بمواقفهم!

وأعرب عن سعادته لنجاحه بنقل روح التحدي للاعبين، والذين يستحقون الإشادة على نجاحهم في المهمة الصعبة، مشدداً على أنه كانت لديه قناعة تامة وهو الأمر الذي تحقق بالفعل، بفضل توفيق الله والروح القتالية للاعبين، والدعم غير المحدود من قبل مجلس الإدارة وجهاز الكرة، لا سيما في ظل إيمان الجميع بقدرته على إنقاذ الفريق.

وشدد على أنه من الصعوبة بمكان تقييم فريق خيطان حاليا، مؤكدا أنه من أجل تلافي الدخول في صراع البقاء بالدوري الممتاز، بأنه لابد من تحليل التجربة بموضوعية كاملة وتحديد السلبيات لتلافيها وعدم تكرارها في الموسم المقبل، خصوصاً أنه لن يتم تطوير الفريق وتقدمه ما لم يتم التغيير بشكل كامل.

وذكر أن «تحقيق أداء رائع يتطلب الكثير من العمل، حتى لو لم يكن لديك الكثير من المال! فنجم الكرة الهولندية الراحل كرويف قال شيئاً رائعاً: لا تلعب بأكياس المال!، فيما قال روي كين شيئاً رائعاً آخر: اللاعبون الجيدون لا يصنعون فرقاً جيدة، الشخصيات الجيدة هي ما يجعل الفريق جيداً».

back to top