سمو الأمير يرعى حفل تكريم أوائل خريجي «التطبيقي» غداً

حسن الفجام: تكريم سموه مصدر فخر واعتزازالخريجين وتقدير لمسيرة الهيئة

نشر في 19-05-2024 | 12:00
آخر تحديث 19-05-2024 | 17:20
صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الصباح
صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الصباح

يتفضل سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الصباح ليشمل برعايته وحضوره حفل تكريم نخبة من أوائل الخريجين من كليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للعام الدراسي 2023/2022، وذلك في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم غداً الإثنين، على مسرح الهيئة بمنطقة الشويخ التعليمية.

وأفاد مدير عام الهيئة د. حسن الفجام، أن الهيئة استعدت لهذا الحفل استعداداً خاصاً بكل قطاعاتها لاستقبال سمو أمير البلاد لتكريم أبنائه الخريجين، معرباً عن اعتزازه بهذه الرعاية الكريمة والسامية والتي تُعد تقديراً لمسيرة الهيئة، وحافزاً معنوياً للطلبة المستمرين، ودافعاً نحو مزيد من السعي للتفوق والتشرف بلقاء سموه.

وأضاف الفجام، أن الهيئة تفخر بأنها أحد الروافد الأساسية الملبية لاحتياجات الدولة التنموية بمختلف المجالات العلمية والعملية والتربوية وتُسخر كل إمكاناتها وجهودها لتوفير القوى العاملة من الكوادر الوطنية المهنية والفنية التي تواكب متطلبات العصر الحديث من خلال جودة التعليم التي تخدم الدولة في مختلف المجالات لسد حاجة سوق العمل، حيث أن الهيئة تضم ما يُقارب 56 ألفاً مقيداً بكلياتها معاهدها، وبفضل دعم ورعاية سموه للتعليم فإن الهيئة حريصة كل الحرص على تنمية البرامج العلمية والتدريبية وتعزيز دور العملية التعليمية لتوفير كوادر وطنية مؤهلة قادرة على تحقيق رؤيةدولة الكويت 2035.



وتابع، أن الهيئة تُقدّم سنوياً لسوق العمل مخرجات يتراوح عددها ما بين 9000 إلى 11000 جميعها مدربة على يد نخبة من العاملين بقطاعيها التدريسي والتدريبي، ولديهم الجدارة والمعرفة بالحصول على الوظيفة المطلوبة التي يستحقونها سواء في القطاعالحكومي أو الخاص.

وبيّن الفجام، أن الهيئة استطاعت من خلال جهود العاملين فيها أن تواكب متطلبات خطط التنمية في البلاد، إذ ساهمت من خلال المشاريع الإنشائية والتوسعة العمرانية لقطاعاتها أن تُحقق جزء من تلك الخطط ولا تزال أهدافها التنموية مستمرة، فهي تعمل بكل طاقاتها لتنفيذ خطة الحوكمة والنزاهة المؤسسية التي تدعو لها البلاد، كما تقدم الدعم المادي والمعنوي لتنمية الأبحاث العلمية بهدف تحقيق الاستفادة القصوى منها في نمو الاقتصاد الوطني وبروز الكويت خليجياً وإقليمياً ودولياً.

وبارك الفجام للخريجين والخريجات تفوقهم واعتلائهم منصة التكريم برعاية أبوية سامية ليتسلموا شهاداتهم العلمية التي حققوها بجدارة واستحقاق بعد سنوات من العمل الجاد والتفاني اللا محدود، ومتمنياً أن تتواصل إنجازات الهيئة في ظل دعم واهتمام سمو أمير البلاد للعلم والتعليم.



back to top