وقعت وزارة الإعلام، اليوم، بروتوكول تعاون مشترك مع متحف بيت العثمان يهدف إلى تعزيز التراث الكويتي والهوية الوطنية.

وقال وكيل الوزارة، د. ناصر محيسن، في كلمة بمناسبة التوقيع إن «الإعلام» تسعى من خلال هذا البروتوكول الى إيجاد الشراكة التراثية والثقافية والفكرية مع مؤسسات ومتاحف المجتمع المدني، وذلك تطبيقا وانطلاقا من استراتيجيتها. وأوضح أن الشراكة مع المتحف ستكون من خلال إقامة الفعاليات التراثية والمعارض وتغطيتها تلفزيونيا وإذاعيا وإيصال الرسالة الثقافية والتراثية لمشاهدي شاشة تلفزيون الكويت.

Ad

وأشاد بدور متحف بيت العثمان باعتباره صرحا ثقافيا ومعلما تاريخيا يعكس الوجه الحضاري والثقافي للكويت، وما يقوم به من تجديد وتطوير للحفاظ على مكانته كمعلم ومقصد للزوار من داخل الكويت وخارجها للاطلاع على الموروث الثقافي وتاريخ تطور البلاد ومؤسساتها، متمنيا لهذا الصرح والقائمين عليه المزيد من التقدم والنجاح.

بدوره، قال رئيس مركز عبدالله العثمان التراثي، أنور الرفاعي، في تصريح لـ «كونا»، إن الاتفاقية تعتبر نوعا من الثناء لدور الآباء والأجداد الذين ضحّوا وعملوا من أجل الكويت، مبينا أن الاتفاقية تسعى للمحافظة على إرث الآباء والأجداد وتوثيق دورهم في بناء نهضة البلاد. وأشاد الرفاعي بجهود وزير الإعلام والثقافة عبدالرحمن المطيري في تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص والقطاع التطوعي لإيصال رسالة للأجيال القادمة وإبراز التراث الكويتي.