أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتية تخريج 1000 طالب وطالبة وتكريم حفظة القرآن الكريم من أبنائها الأيتام السوريين بمدينة غازي عنتاب جنوب تركيا.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية، د. هلال الساير، في اتصال هاتفي مع «كونا»، إنه تم تخريج الطلبة الأيتام بمرحلتَي رياض الأطفال والابتدائية.

Ad

وأكد أن هذا المشروع الإنساني يأتي ضمن البرامج التي ترعاها الجمعية بهدف دعم أسر الأيتام وتعليم أبنائهم، مشددا على حرص الجمعية واهتمامها بالأطفال والفئات الأكثر ضعفا.

رئيس مجلس إدارة الجمعية د. هلال الساير

وقال الساير إن المتبرعين هم الداعم الرئيس في تنفيذ هذه المشاريع المتميزة، لافتا الى أن «الدعم الذي نراه اليوم يجسّد الدور الكويتي وشعاره «الكويت بجانبكم»، انطلاقا من توجيهات القيادة السياسية وحب العطاء الإنساني الذي جُبل عليه الشعب الكويتي».

من جهته، أوضح رئيس مجلس إدارة جمعية الشام لرعاية وكفالة الأيتام، محمد شندي، أن هذا المشروع ساهم بشكل كبير في توفير الدعم النفسي للأيتام وأسرهم، مشيدا بدور الكويت حكومة وشعبا في مساهمتهم وجهودهم الكبيرة في مساندة أشقائهم السوريين داخل سورية وخارجها.

وأضاف أن الكويت سباقة دائما في دعم المستضعفين والمحتاجين أينما وجدوا، وذلك يؤكد دورها الإنساني الكبير.

يُذكر أن «الهلال الأحمر» أطلقت مشروع إيواء وتمكين عوائل الأيتام السوريين، بالتعاون مع جمعية الشام لرعاية وكفالة الأيتام بمدينة غازي عنتاب عام 2018.