ليفركوزن ينشد المجد الأوروبي بعد تسيّد الكرة الألمانية

نشر في 20-05-2024
آخر تحديث 19-05-2024 | 18:17
جانب من مراسم تتويج ليفركوزن بلقب الدوري الألماني
جانب من مراسم تتويج ليفركوزن بلقب الدوري الألماني
بات باير ليفركوزن، بطل ألمانيا، أول فريق في تاريخ الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) ينهي موسماً بكامله من دون أي خسارة، بعد فوزه على أوغسبورغ 2-1 ضمن المرحلة الرابعة والثلاثين والأخيرة، السبت. وبدأ البطل الاستعداد للموقعة المرتقبة أمام أتالانتا الإيطالي في نهائي الدوري الأوروبي.

حصل فريق باير ليفركوزن «الذي لا يقهر»، والفائز باللقب الأول في تاريخه بدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، على راحة قصيرة أمس، قبل أن يوجه أنظاره نحو النجاح على المستوى الأوروبي وعلى كل الصعد.

وبات ليفركوزن، تحت قيادة مدربه الإسباني الشاب تشابي ألونسو، أول فريق يتوج بلقب البوندسليغا دون أن يتلقى أي هزيمة، وذلك بعد الفوز على ضيفه أوغسبورغ 2-1 السبت.

وحصل على دفعة قوية قبل مواجهة أتلانتا الإيطالي الأربعاء المقبل في نهائي الدوري الأوروبي، ثم مواجهة كايزرسلاوترن في نهائي كأس ألمانيا السبت المقبل، وخاض 51 مباراة دون أن يتلقى أي هزيمة هذا الموسم في رقم قياسي على المستوى الأوروبي.

وإذا نجح ليفركوزن في الفوز بلقب الدوري الأوروبي وكأس ألمانيا فسيصبح أول فريق يخرج بسجل خال من الهزيمة على مدار موسم بأكمله في كل البطولات، منذ انطلاق المسابقات القارية في منتصف خمسينيات القرن الماضي.

ومن شأن حصد الثلاثية أن تمحو الذكرى السيئة للفريق في 2002، حينما حل ثانيا في البوندسليغا، وخسر نهائي دوري أبطال أوروبا ونهائي كأس ألمانيا في أقل من أسبوعين.

وقال روبرت أندريتش، لاعب وسط ليفركوزن ومنتخب ألمانيا، إن مراسم تسليم كأس البوندسليغا والاحتفالات تعتبر بمنزلة حافز إضافي لفريقه، مضيفا: «هذه مشاهد طالما رأيناها عبر التلفاز، والآن نعيشها بأنفسنا، ومازال هناك لقبان يمكننا الفوز بهما، نحن متعطشون جدا لحصدهما، والآن أصبح العطش أكبر بعد هذه الاحتفالات».

واحتفل لاعبو ليفركوزن بلقب البوندسليغا، الذي حصدوه قبل خمسة أسابيع، مع عائلاتهم والجماهير، لكن بسبب ازدحام أجندة المباريات فمن المقرر إقامة الاحتفال الرئيسي الأحد المقبل، على أمل الاحتفال بثلاثة ألقاب.

وذكر سيمون رولفس، المدير الرياضي لليفركوزن، «لدينا هدف كبير يوم الأربعاء، الأمور كانت رائعة اليوم، لكن الصورة ستكتمل بحلول يومي الأربعاء والسبت المقبلين».

تشابي: إنجاز رائع

وقال الإسباني تشابي ألونسو، المدير الفني لفريق باير ليفركوزن، إن فريقه سيكون في حالة تحدٍّ، من أجل تعزيز تفوقه الكبير في الموسم الحالي، بعدما أنهى الموسم كبطل للدوري الألماني (بوندسليغا) من دون أي هزيمة، وكذلك الحال في البطولات القارية.

وذكر ألونسو، في مؤتمر صحافي: «الوصول إلى 90 نقطة أمر قوي جداً. الرقم القياسي هو 91، لم نصل لذلك، لكن البقاء من دون هزيمة أمر غير عادي. هذا إنجاز رائع، ليس فقط في ألمانيا، لكن في أوروبا أيضاً. من الغد سيكون لدينا أهدافنا الكبيرة، والأسبوع المقبل سيكون رائعاً بالنسبة لنا».

وتابع المدرب الإسباني: «يمكن للجماهير الاحتفال اليوم. سنستمتع بذلك، ثم نتعافى في الغد».

وأوضح: «هذا يوم مهم للنادي، ونحن نستحق أن نكون الأبطال، لذلك سنستغرق بعض الوقت لاستيعاب ذلك».

وقال ألونسو: «فريقنا وضع نفسه في تاريخ الدوري الألماني، بعد 20 عاماً سننظر للخلف ونقول إننا من حققنا ذلك».

back to top