دورتموند يركز على موقعة «الأبطال»

نشر في 19-05-2024
آخر تحديث 19-05-2024 | 18:19
لاعبو دورتموند يودعون نجم الفريق ريوس
لاعبو دورتموند يودعون نجم الفريق ريوس

وجَّه نادي بوروسيا دورتموند أنظاره صوب نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد إنهاء موسم دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) في المركز الخامس غير المُرضي.

وهناك مهلة لمدة أسبوعين أمام إدين تيرزيتش المدير الفني لدورتموند لإعداد فريقه للمواجهة المرتقبة أمام البطل القياسي، ريال مدريد الإسباني، بنهائي دوري الأبطال في الأول من يونيو المقبل على استاد ويمبلي.

ويسعى دورتموند إلى تفادي السيناريو المرعب الذي لحق به قبل 11 عاماً، حينما خسر أمام مواطنه بايرن ميونيخ في نهائي البطولة الأوروبية.

ويُعد دورتموند الحلقة الأضعف في مواجهة ريال مدريد، المتوج حديثاً بلقب الدوري الإسباني والبطل القياسي لدوري أبطال أوروبا برصيد 14 لقباً، والذي يضم بين صفوفه صانع اللعب الإنكليزي الموهوب جود بيلينغهام النجم السابق لدورتموند.

لكن دورتموند أثبت في السابق أن التاريخ مجرد رقم، حينما فاز على يوفنتوس الإيطالي 3-1 في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1997.

وظهر دورتموند بشكل أفضل في الموسم الحالي من دوري الأبطال مقارنة بمشواره في «البوندسليغا»، رغم وقوعه في مجموعة صعبة ضمت باريس سان جرمان الفرنسي، وميلان الإيطالي، ونيوكاسل يونايتد الإنكليزي، قبل أن يهزم آيندهوفن الهولندي في دور الستة عشر، وأتلتيكو مدريد في دور الثمانية وسان جرمان في المربع الذهبي.

وأنهى دورتموند مشواره المتباين في «البوندسليغا» بفوز مقنع على دارمشتاد، الهابط للدرجة الثانية بأربعة أهداف دون رد، السبت، وتحدث المدير الرياضي سيباستيان كيهل عن «شعور جيد سيرافق الفريق إلى ويمبلي على مدار الأسبوعين المقبلين».

وقال المهاجم جوليان براندت: «الآن، نسعى لتحقيق الاستغلال الأمثل للأسبوعين المقبلين، لكي نذهب إلى ويمبلي بأفضل صورة ممكنة».

back to top