دشن الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي، الشعار الجديد لاتحاد الصحافيين الخليجيين والموقع الإلكتروني، بحضور مستشار ملك البحرين لشؤون الإعلام نبيل الحمر، ووزير الإعلام البحريني د. رمزان النعيمي، وأعضاء الاتحاد، وعدد من المسؤولين والإعلاميين، حيث أقيم الاحتفال بالتزامن مع احتفالات المنامة عاصمة الإعلام العربي 2024.

وهنأ البديوي أعضاء مجلس إدارة اتحاد الصحافيين الخليجيين على إطلاق موقعهم الإلكتروني وهويتهم الجديدة، مشيدًا بجهودهم الكبيرة في توحيد جهود الصحفيين الخليجيين.

Ad

وأكد البديوي أن دول مجلس التعاون، تسعى دائمًا لدعم المشاريع الإعلامية التي تساهم في مواكبة تطور الإعلام ودعم الإعلاميين في دول المجلس، لافتا الى أن المؤسسات الإعلامية الخليجية أصبحت من أرقى وأبرز المؤسسات الإعلامية العالمية وأكثرها مصداقية، مشيدًا بالنقلة النوعية للعمل الإعلامي الخليجي والتطور الهائل الذي طرأ على هذه المؤسسات لمواكبة المشهد الإعلامي الدولي، خاصة في المجال الرقمي.

بدوره، أشاد النعيمي بالجهود التي يقوم بها اتحاد الصحافيين الخليجيين في سبيل تطوير منظومة العمل الصحفي الخليجي، وما يوليه الاتحاد من اهتمام بتعزيز التعاون بين المؤسسات والصحفيين في دول مجلس التعاون بما من شأنه الارتقاء بواقع الصحافة الخليجية، ويعزز من دورها في دعم جهود دول المجلس في مجالات التنمية المستدامة، وتحقيق الرخاء والنهضة لشعوبها.

من جانبه، أشاد رئيس اتحاد الصحافيين الخليجيين والأمين العام عيسى الشايجي، بالجهود الكبيرة التي يقدمها الملك حمد بن عيسى آل خليفة وحكومته في تقديم الدعم والرعاية لاستضافة مقر اتحاد الصحافيين الخليجيين منذ تأسيسه في عام 2005 في مملكة البحرين، مؤكداً أن الاتحاد سوف يسعى بكل قوة وجهد من أجل الارتقاء بالعمل الصحفي الخليجي وتحقيق المزيد من المكاسب للصحافة وصيانة حقوق الصحفيين والدفاع عن مصالح ومنجزات دولنا كافة.

وألقى عضو مجلس الإدارة والعضو المؤسس للاتحاد عدنان الراشد، كلمة شكر فيها اهتمام قيادة مملكة البحرين باحتضان مقر الاتحاد، مثمنا حضور المسؤولين حفل التدشين وتقديرهم لدور الصحافة في نهضة دولنا.

وأشاد الراشد بدور مستشار الملك لشؤون الإعلام نبيل الحمر في مساعيه لإنشاء الاتحاد في 2005، وجهود رئيس الاتحاد عيسى الشايجي في تفعيل دوره الحيوي في المراحل الراهنة، مستذكرا جهود الصحفي الراحل تركي السديري في تحقيق غايات هذه المبادرة الخليجية، مؤكدا أن هذا الاتحاد تم تأسيسه ليكون قائما لخدمة الصحافة والصحفيين الخليجيين.