«الوطني» يعقد المؤتمر الخامس لـ«العمليات وتقنية المعلومات»

الخرافي: الفعالية ملتقى مهم للتفاعل وتبادل الأفكار بين زملائنا والمساهمة في الرؤية العامة لأنشطتنا الدولية

نشر في 19-05-2024
آخر تحديث 19-05-2024 | 19:09
في إطار حرص بنك الكويت الوطني على إشراك وتمكين موظفيه، باعتبارهم الركيزة الأساسية لتحقيق أهدافه الاستراتيجية ومواصلة مسيرة نجاحه، عقدت مجموعة العمليات وتقنية المعلومات في أول مايو الجاري، وعلى مدى يومين، المؤتمر الخامس لموظفي العمليات وتقنية المعلومات في مجموعة الفروع الخارجية بالمقر الرئيسي للبنك.

وعقد المؤتمر بحضور شيخة البحر، نائبة الرئيس التنفيذي للمجموعة، إلى جانب رؤساء كل من مجموعة العمليات وتقنية المعلومات ومجموعة الفروع الخارجية من مختلف فروع البنك حول العالم.

بهذه المناسبة، قال محمد الخرافي، رئيس العمليات وتقنية المعلومات لمجموعة بنك الكويت الوطني: «يعكس مؤتمر موظفي العمليات وتقنية المعلومات في مجموعة الفروع الخارجية التزامنا بالتعاون والمواءمة الاستراتيجية على مستوى العمليات الخارجية المتنوعة للبنك، حيث يعد ملتقى للتفاعل وتبادل الأفكار بين موظفينا والمساهمة بشكل جماعي في الرؤية العامة لأنشطتنا الدولية».

الخرافي: اليوم المفتوح مناسبة مميزة لتلاقي الموظفين وتكريم المتميزين وتعزيز الروابط بين الفريق

وأضاف الخرافي: «خلال المؤتمر، قدم رؤساء مجموعة العمليات وتقنية المعلومات في الكويت تقريراً عن أداء العمليات في الفروع الخارجية ونموذج التشغيل وخريطة الطريق التقنية للفروع الخارجية. تلا ذلك عروض تقديمية لرؤساء العمليات والتكنولوجيا في الفروع الخارجية، عرضوا من خلالها أهم الإنجازات وخطة العمل والتحديات».

وشدد على أن مجموعة العمليات وتقنية المعلومات تؤدي دوراً محورياً في دعم استراتيجية بنك الكويت الوطني، من خلال توفير الحلول المصرفية الرقمية المتطورة، مشيرا إلى سعيها الدائم لتبني الابتكار في جميع عمليات البنك ونماذج أعماله، لمواكبة التقدم التكنولوجي المتسارع الذي يشهده القطاع المصرفي.

يذكر أن بنك الكويت الوطني كانت لديه دائما رؤية استباقية للتوسع الخارجي منذ زمن طويل، حيث يملك فروعاً خارجية يعود إنشاؤها إلى أكثر من 40 عاماً.

ويعكس توسع حجم المعاملات العابرة للحدود لمجموعة الفروع الخارجية تضافر جهود فرق العمل في مختلف المواقع لتلبية احتياجات عملاء بنك الكويت الوطني، والتي من خلالها قامت هذه الفرق بتسهيل اتباع نهج البنك السلس، بما يضمن حصول العملاء على خدمات بنفس المستوى والكفاءة بغض النظر عن موقعهم الجغرافي.



ولا تقتصر فوائد هذا النهج التعاوني على تعزيز الكفاءة التشغيلية فحسب، بل تدعم أيضا النموذج القائم على تلبية احتياجات العملاء، حيث يتم التركيز على رضا العملاء والشراكات طويلة الأجل ضمن أهم الأولويات. ومن خلال الاستفادة من الخبرات والموارد الجماعية للفرق في مختلف الفروع، تتمكن مجموعة الفروع الخارجية من تقديم حلول مخصصة تلبي الاحتياجات المتنوعة للعملاء، مع الحفاظ على التزام بنك الكويت الوطني بالتميز والابتكار في الخدمات المصرفية الدولية.

كما تبرهن المساهمة القوية للعمليات الدولية للمجموعة في نمو الأرباح على صحة رؤية «الوطني» الاستباقية ونجاح استراتيجيته للتنويع، كما يواصل التركيز على تعزيز انتشاره الخارجي واستغلال الفرص المتاحة في الأسواق التي يعمل بها.

الخرافي: مجموعة العمليات وتقنية المعلومات تؤدي دوراً محورياً في دعم استراتيجية البنك من خلال توفير حلول مصرفية رقمية متطورة

وفي سياق الفعاليات الخاصة بمجموعة العمليات وتقنية المعلومات، نظمت المجموعة يوما مفتوحا في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، بحضور شيخة البحر - نائبة الرئيس التنفيذي للمجموعة، ومحمد الخرافي رئيس العمليات وتقنية المعلومات، وعماد العبلاني، المدير العام للموارد البشرية للمجموعة، إلى جانب ممثلي مجموعة العمليات وتقنية المعلومات في الفروع الخارجية وجميع موظفي مجموعة العمليات وتقنية المعلومات بالكويت.

وتعليقاً على ذلك، قال الخرافي: «يعد اليوم المفتوح مناسبة مميزة لتلاقي موظفي المجموعة ومناقشة أهم الإنجازات والاستراتيجية وتكريم المتميزين والمشاركة في الأنشطة والتواصل مع الزملاء بما يعمق الروابط بين أعضاء الفريق».

كما تم خلال الفعالية تقديم محاضرة عن الاستراتيجية من قبل محمد الخرافي - رئيس مجموعة العمليات وتقنية المعلومات وأعضاء فريق المجموعة، تلاها حفل توزيع الجوائز على الموظفين، والألعاب الترفيهية في سبيل تعزيز ثقافة الأداء وبناء الفريق بين الموظفين.

ويحرص بنك الكويت الوطني على تعزيز استثماراته الرقمية والتقنية في مختلف أنحاء العالم على مستوى شبكته واسعة الانتشار التي تضم فروعاً محلية ودولية تصل إلى 140 فرعاً وشركة تابعة تتواجد في 13 بلداً موزعة في 4 قارات، وتشمل هذه الفروع لندن، ونيويورك، وفرنسا، وجنيف، وسنغافورة، وشنغهاي في الصين، إضافة إلى وجوده الإقليمي في البحرين، ومصر، والعراق، ولبنان، والسعودية، والإمارات.

back to top