«زين» ومركز صباح الأحمد للموهبة يكرّمان فائزي المسابقة الوطنية للروبوتات

نشر في 19-05-2024
آخر تحديث 19-05-2024 | 19:19
العقيلي والخشتي والديحاني وبن سبت والجري يكرمون فريق جامعة الكويت
العقيلي والخشتي والديحاني وبن سبت والجري يكرمون فريق جامعة الكويت

أعلنت «زين» ومركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع – أحد مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، عن تكريمهما الطلاب والطالبات الفائزين في مسابقة الكويت الوطنية للروبوتات، التي أقيمت مطلع العام الجاري، والذين مثلوا الكويت مؤخراً في بطولة العالم للروبوتات VEX بالولايات المتحدة، وشهدت حصول فريق جامعة الكويت على جائزة «بناء أفضل روبوت».

وتم التكريم في حفل استضافته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي في مقرها بمدينة الكويت، بحضور نائب المدير العام للخدمات المساندة في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ونائب رئيس مجلس إدارة مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع د. صالح العقيلي، والرئيس التنفيذي للعلاقات والشؤون المؤسسية في زين الكويت وليد الخشتي، والمدير العام لمركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع ندا الديحاني، والقائم بأعمال عميد كلية العلوم والعميد المساعد لشؤون الطلبة في جامعة الكويت د. محمد بن سبت، والمشرفة على تنظيم المسابقة والفرق المشاركة د. نورة الجري، إضافة إلى مسؤولي الجهات المشاركة، والطلاب والطالبات الفائزين وأولياء أمورهم ومعلميهم.

وخلال الحفل، تم تكريم الفائزين في مسابقة الكويت الوطنية للروبوتات عن المراحل المتوسطة والثانوية والجامعية، والذين مثلوا الكويت في بطولة العالم بالولايات المتحدة، وهم: فريق جامعة الكويت، وفريق مدرسة البكالوريا الأميركية، وفريق أكاديمية مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، وفريق مدرسة الكويت العالمية الإنجليزية، وفريق مدرسة ابن العميد.

ومن بين هذه الفرق، فاز فريق قسم علوم الحاسوب من كلية العلوم في جامعة الكويت بجائزة «بناء أفضل روبوت» (Build Award) في بطولة العالم، وهو يعتبر أول فريق جامعي في الشرق الأوسط والوطن العربي الذي يحصد جائزة في البطولة من أصل 15 جائزة، وكان من ضمن 120 فريقا جامعيا مشاركا من حول العالم.

وعبرت كل من زين ومركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع وجامعة الكويت عن فخرهم بجميع المتأهلين من المسابقة الوطنية للروبوتات الذين مثلوا الكويت في المسابقة الكبرى بالولايات المتحدة، ووصولهم إلى هذا المحفل العالمي خير دليل على أن الكويت ولادة للطاقات المبدعة، وأنهم قادرون على التنافس مع أقرانهم.

وأسهمت هذه المشاركة العالمية في تنمية شغف الطلاب والطالبات بالتكنولوجيا، ورسم مسارهم الوظيفي مستقبلاً وتهيئتهم للدخول في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) التي أصبحت من أولويات ومتطلبات أسواق العمل الحديثة، وهذه الخطوة هي نتاج للتعاون المباشر والفعال بين مؤسسات القطاعين لتأهيل الجيل القادم من المبتكرين في الكويت.

back to top