نظّم التجمع الكويتي الياباني الدولي، بالتعاون مع السفارة اليابانية في الكويت، وسينما الحمرا عرضا لمشاهدة فيلم الأنمي «5 سنتيمترات في الثانية» في قاعة VIP بسينما الحمرا بمجمع برج الحمرا، وجاء تنظيم تلك الفعالية وسط زيادة الاهتمام بالثقافة اليابانية في الكويت، بما في ذلك التعرف إلى الأطعمة والأفلام والعادات والتقاليد لكلا البلدين، إضافة إلى التعريف باللغة اليابانية. حضر الفعالية السفير الياباني لدى الكويت، مورينو ياسوناري، ومجموعة من الطلبة اليابانيين الذين يدرسون اللغة العربية في الكويت، وأيضا الطلبة الكويتيون الذين يدرسون اليابانية.

وفي كلمة الافتتاحية، أشاد السفير ياسوناري بجهود «التجمع الكويتي الياباني الدولي» من أنشطة وفعاليات لنشر الثقافة اليابانية في الكويت، وشكر رعاية غراند السينما والرعاة الآخرين، وذكر أن مؤسس التجمع فيصل السالم قام بجهود مستمرة لتعزيز الصداقة بين الكويت واليابان، ويقوم أيضا بتدريس اللغة اليابانية لطلبة الكويتيين، مضيفا أن مخرج الفيلم ماكوتو شينكاي معروف على مستوى واسع كمخرج وصانع أنمي.

Ad

من جانبه، قال مؤسس التجمع الكويتي الياباني، فيصل السالم، إن الانضمام للتجمع مفتوح لمحبي الثقافة اليابانية وليس مقتصرا للذين يعرفون اليابانية، مضيفا: «نحن نحاول أن نقيم تجمعا هادفا لبلدين، وهذا التجمع لا يقتصر فقط على عرض أفلام الأنمي على سبيل المثال، ولكن على أشياء أخرى تشتهر بها كلا البلدين من عادات وتقاليد»، وموضحا أن التجمع أسس السنة الماضية، وقدم عدة فعاليات.

وحول أنشطتهم يجيب السالم «المخطط له الآن أننا نشاطنا سيكون ربع سنوي».

«الجريدة» التقت ناكازاوا، وهو من ضمن 7 طلبة من اليابان جاؤوا للكويت في شهر سبتمبر الماضي، لدراسة اللغة العربية في الكويت، ثم تدريسها في اليابان، كما التقت سلمى المطيري، وهي من محبي اللغة اليابانية، ولذلك تسعى إلى تطوير قدراتها في التحدث بها.